وزراء خليجيون: “تويتر” منصة لا يمكن ضبطها بل يجب التفاعل معها

وزراء خليجيون: “تويتر” منصة لا يمكن ضبطها بل يجب التفاعل معها
تم – الرياض:انطلقت فعاليات النسخة الرابعة من ملتقى “مغردون” تحت شعار “المبادرة تصنع الفرص”، برعاية رسمية من مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، أمس الإثنين، في فندق الريتز كارلتون في مدينة الرياض.
ودشن الجلسة الأولى للملتقى خمسة وزراء خليجيين هم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ووزير الخارجية البحرينية خالد آل خليفة، وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، الدكتور خالد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري والشيخ محمد المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي.
فيما فاجأ ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، حضور الملتقى بالمشاركة في افتتاح الجلسة الأولى دون سابق ترتيب، ما أحدث موجة من التصفيق وسط الحضور.
وتحدث الوزراء خلال الجلسة بالأمس، عن تأثير شبكات التواصل الاجتماعي خصوصاً تويتر في العلاقة بين المسؤول والمواطن، وكيفية تناولهم لمختلف القضايا والملفات، والدور الإيجابي لوجود مسؤولي الأجهزة الحكومية عبر حسابات في هذه المنصات، فيما أكد الشيخ محمد الصباح، في مداخلته اعتزازاه بالدور الذي تقوم به مؤسسة “مسك” الخيرية برئاسة الأمير محمد بن سلمان، الذي وصفه بأنه أمير الشباب العربي – وسط تصفيق كبير من الحضور، مضيفا نحن محظوظون بهذا النوع من الشباب الذين نشاهدهم اليوم، وبهم يمكننا تحرير الكثير من المفاهيم المغلوطة عن الشباب العربي والخليجي.
من جانبه قال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد آل خليفة في إحدى مداخلاته وهو ما شاركه فيه الرأي بقية الوزراء، إن “تويتر” منصة لا يمكن ضبطها، وليس من الضروري ظبطها، بل يجب التفاعل معها، مع أهمية أن يكون هناك حدود للحرية المطلقة، التي لا تمس الأديان والأعراق والمذاهب، وحقوق الآخرين.
فيما أكد عادل الجبير أن قدرة الشباب على التمييز بين الغث والسمين أصبحت عالية، قائلا على الجميع التعاطي مع تويتر خصوصا نحن المسؤولين كمنصة لمعرفة توجهات المجتمع وشرائح معينة منه، ولكن لا يمكن أن يكون مصدرا أساسيا لاستطلاع الآراء.
يذكر أن الملتقى تضمن بالأمس فقرات متنوعة انطلقت باستعراض مجموعة واسعة من المغردين الذين انتقلوا إلى رحمة الله، وكانوا مؤثرين في محيطهم ومجتمعهم، منهم الشيخ عبد الرحمن السميط، والإعلامي سعود الدوسري، والعشرات غيرهما، ثم فقرة خاصة عن الأمير سعود الفيصل استذكروا فيها عديدا من مقولاته المشهورة.
ويعد ملتقى مغردون أحد مبادرات “مسك الخيرية”، التي تحرص عند إطلاقها على ملامسة احتياجات الشباب والمساهمة عبر الإلهام والتحفيز والتشجيع والتمكين في دعم المجتمع الشبابي الذي يمثل 60 في المائة من سكان المملكة، فلذلك تركز على تفعيل الإيجابية بين الشباب، وتعزيز نقل النجاحات بينهم، والمهارات والقدرات والأدوات في وسائل التواصل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط