لجنة تقف على أضرار السيول في #بيشة وصرف مساعدات للمتضررين

لجنة تقف على أضرار السيول في #بيشة وصرف مساعدات للمتضررين

تم – جازان: اجتمع محافظ بيش خالد القصيبي بوكيل وزارة “الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي” الدكتور محمد العقلا، داخل مكتبه في المحافظة، بحضور شيخ شمل بيش بالنيابة الشيخ حسن عكفي وعدد من المسؤولين في الشؤون الاجتماعية في المنطقة.

وتم خلال الزيارة بحث مجمل المواضيع، أبرزها التوجيه بصرف مساعدات عاجلة للمتضررين جراء الأمطار والسيول الأخيرة وتشكيل لجنة للوقوف والاطلاع على الأضرار الناتجة من السيول، كما تم مناقشة احتياج المحافظة لوحدة الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة له، حيث تجول وكيل الوزارة والمسؤولين داخل المبنى واستمعوا إلى شرح موجز ألقاه الشيخ حسن عكفي للخدمات التي ستقدمها هذه الوحدة للمستفيدين.

ومن المقرر أن تخدم وحدة الضمان الخدمات أكثر من 10 آلاف مستفيد ومستفيدة في محافظة بيش وعدد من المراكز القريبة منها، كما ستساهم في تخفيف معاناة الكثير من المستفيدين والمستفيدات، لاسيما الأرامل والمطلقات والعجزة.

وأبرز العقلا، خلال لقائه المسؤولين في المحافظة، أنه “تسعي وكالة الضمان الاجتماعي للوصول إلى المستفيدين في أماكنهم لتقديم كل الخدمات لهم سواء برامج مساندة أو مساعدات أو معاشات أو دعم فواتير الكهرباء”، مبينا: أنه “يقدم الضمان الاجتماعي برامج مساندة من أجل الغذاء، برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي وعدد من البرامج المساندة الأخرى في ظل توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبمتابعة من وزير الشؤون الاجتماعية”.

وفي نهاية الزيارة؛ شكر محافظ بيش وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي على زيارته وجهوده، مثمنين دور الوزارة الذي يخدم المستفيدين عبر الوزارة.

من جهة ثانية، وأجرى محافظ بيش خالد القصيبي، يرافقه مدير الدفاع المدني في المنطقة اللواء سعد الغامدي ورئيس البلدية المهندس هادي دغريري وعدد من المسؤولين، جولة تفقديه على المحافظة والقرى التابعة لها، بعد أن غمرت السيول أجزاء منها على إثر هطول الأمطار وجريان الأودية، خلال اليومين الماضين، لافتا إلى ميدنياً الجهود المبذولة من الجهات الحكومية لمعالجة الوضع القائم، وشملت الجولة عدداً من القرى والمراكز التابعة للمحافظة، إلى جانب تفقد الأدوية والشعاب والاطلاع على الإجراءات المتبعة لمواجهة مخاطر الأمطار.

ووجه محافظ بيش، بضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في كل ما من شأنه تكاتف الجهود لما فيه المصلحة العامة، وتأتي هذه الجولة ضمن توجيهات سمو أمير منطقة جازان، وحرصه على تفقد وتوفير الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين.

2 تعليقات

  1. علي سعد الاكلبي

    أنا من ألمواطنين الذي تظرر من سيول الجعبه بيشه ورفعوا لنا مساعدة وإلى الآن لم ينزل شي

  2. المتوكل على الله

    راجعهم يمكن اسمك سقط سهوا
    ولا ماانت مستحق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط