“حماية المستهلك” تتبنى مبادرة لتوحيد عقود بيع السيارات بالمملكة

“حماية المستهلك” تتبنى مبادرة لتوحيد عقود بيع السيارات بالمملكة
تم – الرياض:أطلقت جمعية حماية المستهلك أخيرا، مبادرة جديدة لتوحيد عقود بيع السيارات الجديدة للأفراد من الشركات والموزعين، وذلك بعد أن لاحظت الحاجة إلى صياغة موحدة تضمن حفظ حقوق البائع والمشتري، وتحقّق معاملة عادلة تُسهم في تحسين العلاقة بين الشركات وعملائهم.
وأوضح الأمين العام للجمعية عبدالرحمن القحطاني في تصريح صحافي، أن هذه المبادرة  تأتي ضمن المبادرات التي تصب في صالح المستهلك، وتحد من السلبيات التي قد تواجهه، وتحفظ لكل من البائع والمشتري حقوقهما، كما تُحقّق جزءاً من اختصاصات الجمعية المتمثلة في العناية بشؤون المستهلك ورعاية مصالحه والمحافظة على حقوقه والدفاع عنه.
وتابع تاتي هذه المبادرة بعد الانتهاء من إطلاق مبادرة نوعية تهتم بصياغة عقد موّحد مقترح لبيع المطابخ المنزلية، بالتنسيق مع القطاعات ذات العلاقة، في مقدمتها وزارة التجارة، مؤكدا أن الجمعية استقبلت مرئيات المهتمين والمختصين حول الصيغة المقترحة للعقد، قبل أن يتم إرسالها بعد الدراسة إلى وزارة التجارة، بحكم الاختصاص.
وأشار القحطاني إلى أن المبادرة تشمل التزامات لكل من البائع والمشتري، وضمانات يجب على البائع تقديمها للمشتري بما في ذلك عرض المواصفات الأساسية وما تشمله من رسوم، واتخاذ الإجراءات النظامية أثناء تسليم السيارة للمشتري، وكذلك الإجراءات المتبعة في حال ظهور عيوب في السيارة بعد التسلّم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط