“فيسبوك” يسعى للسيطرة على العالم الرقمي خلال 10 أعوام 

“فيسبوك” يسعى للسيطرة على العالم الرقمي خلال 10 أعوام 

 

تم – واشنطن:كشف مؤسس ومدير فيسبوك مارك زوكربرغ أخيرا، عن خطة استراتيجية يسعى من خلالها عملاق مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فيسبوك للسيطرة على العالم الرقمي خلال الأعوام العشرة المقبلة.

وبحسب ما أعلنه مارك في مؤتمر صحافي، ستعتمد هذه الخطة خلال أعوامها الخمسة الأولى على مجموعة من المنتجات والخدمات، هي فيسبوك مسنجر، واتساب، وإنستغرام، إضافة إلى محرك البحث والفيديوهات والمجموعات، أما النصف الثاني من الخطة فسيعتمد على تقنيات عدة من بينها الاتصال المجاني بالإنترنت، والذكاء الصناعي وأجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

كما أعلن مارك عن دخول تطبيق “فيسبوك مسنجر” المجال التجاري، بحيث سيتمكن المطورون خلال الفترة المقبلة من إنشاء ما يسمى chatbots عبر التطبيق، وهي عبارة عن برامج تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي، للتحدث مع البشر والتفاعل معهم وتأمين حاجاتهم.

وكشف زوكربرغ للصحافيين أيضا عن كاميرا للتصوير بتقنية الواقع الافتراضي أطلقت عليها اسم facebook surround 360، والكاميرا عبارة عن جهاز يضم سبع عشرة كاميرا لالتقاط الصور والفيديوهات بزاوية ثلاثمائة وستين درجة وبجودة 8K، كما عرض رؤيته للواقعين الافتراضي والمعزز واعتبر أنهما سيندمجان في الحياة اليومية للفرد في المستقبل القريب.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط