“تعليم جدة” يُنهي عَقْد معلِّم مقيم أصاب طالبًا بـ12 غرزة بوجهه

“تعليم جدة” يُنهي عَقْد معلِّم مقيم أصاب طالبًا بـ12 غرزة بوجهه

تم – جدة

في تطوُّر جديد بقضية الطالب الذي تعرَّض للإصابة في وجهه من قِبل معلمه الوافد، أعلن المتحدث الإعلامي لتعليم جدة عبد المجيد الغامدي أن إدارة التعليم تتجه لإيقاف المعلم عن العمل، وإنهاء عقده؛ وذلك لتكرار مثل هذه الحوادث منه.

 

وقال ولي أمر الطالب، ياسر رواس في تصريحات صحافية، إنه يثق بالله أولاً، ثم بتعليم محافظة جدة، لاتخاذ الإجراءات النظامية في قضية ابنه.

 

وأضاف بأنه يستغرب تجاهل إدارة المدرسة والكادر الإداري والمرشد الطلابي، وعدم الاهتمام والسؤال عن حالة ابنه وعما حل به من ضرر جسدي ونفسي من جراء ما فعله المعلم المقيم، الذي علَّم على وجنته، وهو الآن لم يفارق المرآة والنظر إليها وبما حل بوجهه في كل حين.

 

وأردف “لن أنسى تلك الأسئلة التي يرددها ابني: متى تزول تلك الغرز عن وجهي؟ وهو يتساءل: كيف تكون نظرات زملائه والمعلمين إلى الـ12 غرزة التي أصبحت علامة وسمة في وجهه، تطارده مع مرور الأيام؟!”.

 

وتابع: ابني دخل لطلب العلم، وخرج بـ12 غرزة! وأنا الآن بصدد عرضه على طبيب نفسي؛ حتى أهيئه نفسيًّا؛ ليعود إلى مقاعد الدراسة، ولاسيما أننا على أعتاب قطف الثمار وقرب الاختبارات النهائية، وربما يؤثر ذلك على درجات الاختبار بسبب العنف الذي تعرض له.

 

وأشار إلى أنه رفع برقية شكوى مستعجلة إلى إمارة منطقة مكة المكرمة للنظر فيما خلف المعلم المقيم من أثر جسدي ومعنوي.

 

وهدد “رواس” بتكليف محامٍ للنظر في القضية؛ ليترافع عنه في حق ابنه، وأخذ كامل حقوقه القانونية ضد المعلم، وقال: أتمنى أن ينال أقصى عقوبة؛ حتى يكون عبرة لغيره؛ لكي يرتدع هو ومَن مثله عن استخدام الضرب والعنف ضد أبنائنا.

تعليق واحد

  1. ام نوران

    هزلت والله العظيم التاديب كان ضرب بعصاء في يدينا ماعمر الاستاذ ضرب في وجهنا ولا اي عضوثاني بجسمنا وكنا نحترمهم اما الان تمردو بعض الاساتذه ع طلاب بشكل بشع جدا اسمك معلم مهماحدث من الطالب ماتسوي كذا?

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط