وزارة التعليم: مشرف ومشرفة في كل حافلة مدرسية وتطبيق أعلى معايير النقل

وزارة التعليم: مشرف ومشرفة في كل حافلة مدرسية وتطبيق أعلى معايير النقل

 

تم – الرياض: ألزمت وزارة التعليم إداراتها بالمناطق والمحافظات بتطبيق أعلى معايير واشتراطات النقل المعتمدة من النقل المدرسي في تعميم هام وعاجل.

 

ويتضمن التعميم إلزام شركات النقل العامة والخاصة بتوفير مشرف /مشرفة في كل حافلة مدرسية، وإلزام شركات النقل العامة والخاصة بتوفير متطلبات السلامة داخل الحافلات المدرسية والتأكد من أهلية سائقي الحافلات النظامية من حيث نظامية الإقامة ورخص القيادة المؤهلة لقيادة حافلة .

 

وشدد التعميم على قيام سائق الحافلة بجولة تفقدية داخل الحافلة بعد توصيل الطلاب أو الطالبات من وإلى المدرسة قبل إيقافها في المكان المعد للوقوف ومن ثم يقوم سائق الحافلة بوضع لوحة “الحافلة خالية من الطلاب أو الطالبات ” للتأكد من خلو الحافلة .

 

وطالب إدارة المدرسة بمتابعة المشرف/ المشرفة على الحافلة بالتزامهم بالجولة التفقدية وتضمن التعميم تحمل شركة ومتعهد النقل مسؤولية أي حوادث تقع أثناء نقل الطلاب والطالبات لمدارسهم وأثناء عودتهم لمنازلهم .

 

وأشار إلى أن المدارس الأهلية في حال وقوع حوادث وفيات في النقل المدرسي الخاص بها ستتعرض إلى عقوبات رادعة.

 

وأكد على المدارس المدرجة في النقل المدرسي والمدارس الأهلية إعداد برامج تأهيلية وتوعوية عن السلامة في النقل المدرسي وكذلك تأهيل وتدريب السائقين .

 

والزم التعميم مديري التعليم بالمناطق والمحافظات بجل الاهتمام والمتابعة الشخصية واتخاذ الاجراءات النظامية بحق من يخالف ذلك .

 

ويأتي ذلك حرصا من وزارة التعليم على توفير الأمن المتكامل للطلاب والطالبات حفاظا على سلامتهم ونظرا لتكرار حوادث الوفيات في حافلات النقل المدرسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط