هيئة السوق المالية تضع المستثمرين الأجانب على رأس أولوياتها

هيئة السوق المالية تضع المستثمرين الأجانب على رأس أولوياتها

تم – الرياض: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، عن حصيلة أعمالها خلال العام 1436 / 1437هـ ( 2015م )، الذي أضافته فيه هدفًا استراتيجيًا يعنى بتعميق السوق المالية من خلال توسيع قاعدة المشاركة فيه وتشجيع الشركات على إدراج أسهمها إضافة إلى مجموعة من المبادرات الإستراتيجية الأخرى الهادفة إلى رفع معايير الشفافية والحوكمة والعمل على زيادة برامج التواصل مع المستثمرين.

وأكدت الهيئة في تقريرها السنوي، تنفيذ 54 مبادرة تضمنتها خطتها الإستراتيجية وشملت 342 نشاطًا أنجز منها 311 نشاطًا تمثل 91% من إجمالي النشاطات المخطط إنجازها خلال العام.

وأشارت إلى أنها تواصل خلال العام الجاري 2016م تنفيذ خطتها الإستراتيجية لتشمل تعميق السوق المالية بتوسيع قاعدة المشاركة فيه وتعزيز الثقافة الاستثمارية والتواصل مع المستثمرين وتحسين الكفاءة والفاعلية الداخلية للهيئة وتعزيز الحوكمة الداخلية وإدارة المخاطر ورفع مستوى التنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة وإدارة عملية ا لانتقال إلى مبادئ الحوكمة الجديدة .

وأضافت أن “ذلك سيكون من خلال تنفيذ نشطات جديدة تابعة لـ 51 مبادرة مستمرة من عام 1436 / 1437هـ ( 2015م) إضافة إلى 13 مبادرة جديدة سيبدأ تنفيذها خلال عام 2016”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط