#الملك_سلمان: الخليج متضامن مع القضايا العربية ويدعم المغرب في قضية الصحراء

#الملك_سلمان: الخليج متضامن مع القضايا العربية ويدعم المغرب في قضية الصحراء

تم ـ عبدالله اليوسف ـ الرياض: أكّد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التضامن الخليجي مع المغرب، في قضية الصحراء الغربية، المتنازع عليها مع جبهة “البوليساريو”، مبرزًا أنَّ القمة الخليجية المغربية تعكس العلاقات الوثيقة في الجوانب كافة.

وأشار خادم الحرمين الشريفين، في كلمته أثناء افتتاح القمة الخليجية المغربية في الرياض، التي انطلقت أعمالها قبل قليل، إلى أنَّ علاقات مميزة تربط دول الخليج بالمغرب، مبيّنًا أنَّ “دول مجلس التعاون الخليجي، حريصة على إيجاد حل للأزمة اليمنية، على أساس المبادرة الخليجية، وقرار مجلس الأمن الدولي” مشدّدًا على الاهتمام بالقضايا العربية كافة.

من جانبه، أكّد ملك المغرب الملك محمد السادس أنَّ “الشراكة المغربية الخليجية تستمد قوّتها من الإيمان بوحدة المصير، لاسيما أننا نواجه الأخطار نفسها، لاسيما الأمنية منها”.

ولفت العاهل المغربي إلى أنَّ “القمة الخليجية – المغربية تأتي في ظروف صعبة تمر بها دول المنطقة، ما يتطلب تكاتفنا ووحدة القرار العربي”، مشدّدًا على أنَّ “أمن واستقرار دول الخليج من أمن واستقرار المغرب”، نافيًا أن يكون عقد القمّة موجّها ضد أيّة جهة كانت، ومبرزًا أنَّ “دول الخليج سطرت تاريخًا طويلا من الدفاع عن أمن المغرب، إذ أننا أمام مؤامرات تستهدف أمننا الجماعي”.

وأضاف “لقد تمكنا من وضع أسس متينة لشراكة استراتيجية ولدينا القدرة على بلوغ مشاريع مشتركة، ونحاول الاستفادة من التجربة الرائدة لدول مجلس التعاون الخليجي”.

9

العاهل المغربي محمد السادس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط