“الشوكولاتة” الحل الأمثل للحصول على علامات مرتفعة في الاختبارات

“الشوكولاتة” الحل الأمثل للحصول على علامات مرتفعة في الاختبارات

تم – صحة: كشفت دراسة حديثة عن أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة مرة واحدة خلال الأسبوع، حصدوا نقاطا أكثر في امتحان للذكاء، مقارنة مع أشخاص لا يتناولونها.
وأوضحت الدراسة التي أجراها باحثون أستراليون وأمريكيون، أنه كلما ارتفعت نسبة استهلاك الشوكولاتة في مجتمع ما؛ كلما ارتفعت نسبة الحائزين على جائزة “نوبل” في صفوفه، وعزوا ذلك؛ إلى وجود مركبات نباتية في الكاكاو تُحسن الأداء الإدراكي عند الإنسان.
واعتمدت الدراسة على بيانات لمشروع بحث بدأ في سبعينيات القرن الماضي، كرس فيه الباحثون جهودهم آنذاك؛ لدرس العلاقة بين تقدم العمر والأمراض القلبية الوعائية والقدرة المعرفية، واختار العلماء بيانات لـ968 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 23 و98 عاماً، مبرزة أن هؤلاء الأشخاص لم يظهر عليهم أي من أعراض الخرف.
وأكدت أن المشاركين الذين كانوا يتناولون الشوكولا حققوا نتائج أفضل من الذين لم يتناولوها، وكانت نتائجهم أفضل فيما يتعلق بالذاكرة وتصنيف المفاهيم.
وأبرزت دراسة ثانية، أنه كلما ارتفعت نسبة استهلاك الشوكولاتة في مجتمع ما؛ كلما ارتفعت نسبة الحائزين على جائزة نوبل في صفوفه، مستندة على نتائج لفحص طبي بيَّن أن الاستهلاك المنتظم لمادة “الفلافونويد” التي يحتويها الكاكاو يُحسن من الأداء الإدراكي عند الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط