محاكمة “خلية التجسس الإيرانية”: المتهم الثالث بحث عن مراسلين لتشويه سمعة المملكة والرابع تدرب في ماليزيا

محاكمة “خلية التجسس الإيرانية”: المتهم الثالث بحث عن مراسلين لتشويه سمعة المملكة والرابع تدرب في ماليزيا

تم – الرياض: عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة أخيرا، جلسة لكل من المدعى عليهما الثالث والرابع في قضية خلية التجسس الإيرانية، وذلك وسط حضور ممثلين عن وسائل الإعلام ومندوب هيئة حقوق الإنسان.
وشهدت الجلسة بالأمس تطورات جديدة، تمثلت في تقديم المتهمين الثالث والرابع لطلبين إلى رئيس الجلسة بإلغاء توكيلهما لأحد المحامين بسبب عدم حضوره وتخليه عنهما، إذ طالب المتهم الثالث في بداية الجلسة بتغيير المحامي الذي أوكله في الجلسات السابقة لعدم حضوره.
وأفادت مصادر صحافية بأن المتهم الثالث أنكر خلال الجلسة التي حضرتها زوحته ومحاميه كل التهم المنسوبة له، مطالبا بمهلة إضافية لإعداد إجاباته بعد توكيل المحامي الجديد، وذلك بعد أن عرض المدعي العام على هيئة المحكمة الأدلة المتوفرة ضده.
 وأوضحت المصادر أن هذا المتهم يواجه تهما عدة لعل أبرزها قيامه بتعليمات من المخابرات الإيرانية بالبحث عن أشخاص في عدد من مناطق المملكة للعمل لصالح قناة «العالم» الإيرانية بغرض تحقيق أهداف القناة في تشويه سمعة السعودية ودعم أعمال الشغب والتخريب والفوضى، كما خطط المتهم على إعداد نشاطات مختلفة بدعم من المخابرات الإيرانية لتنفيذها بالمملكة.
وأَضافت في الجلسة ذاتها، حضر المتهم الرابع برفقة وكيلين شرعيين وتقدم بدفوعاته على التهم الموجهة ضده في ورقة واحدة سلمها لرئيس الجلسة القضائية دون تلاوتها، مطالبا بتغيير أحد محاميه بسبب تغيبه، وسلم الرئيس للمدعي العام إجابات المتهم، ورد المدعي العام قائلا المتهم أنكر في جوابه الاتهامات المسندة إليه وهذا غير صحيح والصحيح ما ذكرته في الدعوى وما أوردته من أدلة وأطالب بالرجوع إليها، إذ تتضمن اعترافات المتهم المصدقة شرعا ومحاضر الضبط والتقارير الفنية للأجهزة المضبوطة بحوزته.
وتابعت أبرز التهم التي يواجهها المتهم الرابع تتمثل في سفره إلى ماليزيا بغرض مقابلة أحد عناصر جهاز الاستخبارات الإيراني والتدرب على يده فيما يتعلق بالتعامع مع الحاسب الآلي وآلات التصوير، كما يواجه تهمة إعداد التقارير المشفرة وتسلم كاميرا في شكل ميدالية مفاتيح بغرض تصوير بعض المواقع العسكرية والخطابات الرسمية، وتجنيد شقيقه المدعى عليه العاشر في الخلية ذا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط