نظام #صندوق_الاحتياط_الوطني يطرح لتصويت #الشورى الاثنين المقبل

نظام #صندوق_الاحتياط_الوطني يطرح لتصويت #الشورى الاثنين المقبل

تم – الرياض : يصوت مجلس الشورى الاثنين المقبل، على مقترح مشروع نظام الصندوق الاحتياط الوطني.

 

كما سيصوت المجلس على توصية تطالب مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بزيادة استيعاب المرضى المراجعين والمحولين للحصول على خدمات المستشفى التخصصية والإفادة الكاملة من توسعة العيادات الخارجية.

 

ويناقش المجلس مطالبة لجنة الحج والإسكان والخدمات لهيئة المدن الاقتصادية، بالتنسيق مع شركة “أرامكو” بوضع خطة شاملة واضحة المعالم لمراحل تطوير مدينة جازان الاقتصادية.

 

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن مشروع النظام الأساس للمجلس الدولي للتمور، وتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح مشروع نظام الهيئة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية.

 

أما في جلسة يوم الثلثاء المقبل، فيناقش المجلس تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن تحديد المقصود بعبارة “غير السعوديين” الواردة في نظام تملك غير السعوديين للعقار واستثماره المعاد إلى المجلس لدراسته.

 

ويناقش المجلس أيضاً مطالبة لجنة الحج والإسكان والخدمات، وزارة الإسكان بتوضيح الالتزامات المالية التي ستترتب على مستحقي السكن لأي من منتجاتها.

 

وطالبت الوزارة بإسناد تطوير الأراضي إلى المطورين العقاريين بالإضافة للتخطيط والبناء ضمن مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص في إطار مفهوم التطوير الشامل.

 

ويستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام، الذي سبق للمجلس مناقشته في جلسة سابقة، ومن ثم يصوت على توصيات اللجنة بشأن الموضوع.

 

أما في جلسة يوم الأربعاء المقبل فيناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن اقتراح وزارة العدل إدراج عقوبة التشهير بمرتكبي الأفعال الواردة في المادة 37 من نظام المحاماة.

 

ويناقش المجلس تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن مشروع لائحة الجزاءات عن مخالفات مصانع ومحال المياه المكون من 11 مادة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط