عمالة الاتصالات أمام خياري تغير المجال أو المغادرة

عمالة الاتصالات أمام خياري تغير المجال أو المغادرة

تم – الرياض : أوضح وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني للعمالة الوافدة التي تعمل في قطاعات الاتصالات أنه سيتم توطينها أمام خيارين، إما بإيجاد فرصة عمل أخرى وتغيير مهنته أو أن يغادر المملكة، مؤكداً اتفاق «العمل» مع الجهات الحكومية لتطبيق أنظمة صارمة لكل من يخالف في هذه الأنشطة التي ستخضع للتوطين.
وأوضح وزير العمل أن ما بعد سعودة سوق الاتصالات يتطلب من الوزارة التعاون مع الجهات الأخرى، إذ يتم تحليل سوق العمل والتأكد من ملاءمة النشاط أولاً وتوافر الأيدي العاملة السعودية والبرامج التدريبية اللازمة، «كل نشاط نستطيع من خلاله أن نحقق قيمة إضافية سنقوم بالعمل عليه، ونحن الآن في برنامج توطين سوق الاتصالات، إذ إن أبناء وبنات الوطن التحقوا ببرامج تدريبية وهم مستعدون لهذا العمل”.
وكشف الحقباني في تصريحه بعد رعايته لملتقى سوق العمل، الذي أقيم في معارض الرياض صباح أمس أن اللائحة التنفيذية لسوق العمل بدأ العمل بها خلال هذا الأسبوع، وتم إعلانها وهي موجودة حالياً بموقع الوزارة، مبيناً أن الوزارة حالياً تعمل على تحليل أكثر من نشاط في قطاع التجزئة وسيتم إعلانها قريباً.
وشدد وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني على التزام الوزارة بمبدأ ومنهجيه التشاركية مع القطاع الخاص في توفير وتأمين الفرص الوظيفية اللائقة والملائمة للمواطن السعودي، وتعزيز مشاركته في مختلف مسارات التنمية الاقتصادية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط