إيران تندد بقرار محكمة أميركية بمصادرة أصول بنحو بليوني دولار

إيران تندد بقرار محكمة أميركية بمصادرة أصول بنحو بليوني دولار

تم – طهران : أكدت طهران تنديدها بقرار للمحكمة العليا الأميركية، الذي يقضي بتسليم أصول إيرانية مجمّدة بنحو بليوني دولار، إلى عائلات أميركيين قُتلوا خلال تفجيرات إرهابية اتُهِمت طهران بالتخطيط لها، واعتبرت الحكم “سرقة”.
ونقلت مصادر إعلامية إيرانية عن الناطق باسم وزارة الخارجية حسين جابر أنصاري قوله إن «هذا الأمر مرفوض تماماً. هذه سرقة. إنه أشبه بالاستيلاء على أموال إيران ونحن نستنكره”.
وخلصت المحكمة العليا في حكمها الصادر أمس إلى أن الكونغرس الأميركي لم يتعد على سلطة المحاكم الأميركية بإقراره قانوناً في العام 2012، يقضي بوجوب توجيه الأموال المجمدة لتنفيذ حكم لصالح عائلات الضحايا أصدرته محكمة اتحادية أميركية في 2007 ويمنح العائلات تعويضات بقيمة 2.65 بليون دولار.
وثبّتت المحكمة العليا في الولايات المتحدة أمس، حيث يعد قرار أعلى هيئة قضائية أميركية، والذي اتُخذ بتأييد ستة أصوات ومعارضة اثنين، صدر لمصلحة أكثر من 1300 أميركي من أقارب 241 جندياً أميركياً قُتلوا في بيروت عام 1983 بتفجيرَين انتحاريَّين استهدفا الكتيبتين الأميركية والفرنسية في القوة المتعددة الجنسية، يُتهم «حزب الله» اللبناني بتنفيذه. كما يطاول القرار تعويضات مرتبطة بهجمات أخرى، اتُهمت طهران بالتخطيط لها، بينها تفجير أبراج الخبر في السعودية عام 1996، ما أدى إلى مقتل 19 جندياً أميركياً.

تعليق واحد

  1. ابومتعب

    اللهم أضرب الظآلمين بالظآلمين وأخرجنا من بينهم سالمين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط