مجلة “تايم” تختار “حارس المملكة” #ولي_العهد ضمن الـ100 الأكثر تأثيرًا في العالم

مجلة “تايم” تختار “حارس المملكة” #ولي_العهد ضمن الـ100 الأكثر تأثيرًا في العالم
Saudi Interior Minister Prince Mohammed bin Nayef al Saud attends the opening session of GCC Interior Ministers' Conference in Manama April 23, 2013. REUTERS/Hamad I Mohammed (BAHRAIN - Tags: POLITICS) - RTXYWRE

 

تم ـ نداء عادل ـ ترجمة: أعلنت مجلّة “تايم” الأميركية، عن 100 اسم، اختارتهم في قوائمها الأكثر تأثيرًا في مجالات الحياة المختلفة، ومن بينهم ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف.

وأبرز وزير الدفاع الأميركي الأسبق، ومدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، ليون بانيتا، تحت عنوان “حارس المملكة”، المجهود الخرافي الذي بذله سمو ولي العهد في حماية المملكة التي أسسها جده، مشيرة إلى أنَّ “الأمير محمد بن نايف، بوصفه رئيسًا للمخابرات، تمكّن من اختراق مؤامرات تنظيم القاعدة الإرهابي، وتضييق الخناق على التمويل، وتعزيز عمليات المناصحة، التي أرشدت الكثيرين إلى طريق الحق”.

ولفت إلى محاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف، في العام 2009، نفّذها جهادي، زعم أنّه يريد التوبة من التطرف، وتسليم نفسه، ولكنّه فجّر نفسه، في مكتب الأمير، الذي كان يجلس على مسافة صغيرة من المجرم، إلا أنّه نجا بأعجوبة من تلك المحاولة، ولم تصبه سوى بعض الجروح السطحية.

واعتبر أنَّ “نجاة الأمير محمد بن نايف، ساهمت في منحه الصفة الأسطورية، ليكون من حماة العالم”، مشيرًا إلى أنّه “عقب وفاة الملك عبدالله، في العام 2015، أصبح الأمير محمد بن نايف، وليًا للعهد، ليكون الأول من جيله.

وأكّد بانديتا أنَّ “ولي العهد الأمير محمد بن نايف يحمل اليوم على كاهله المهمة الأصعب في الشرق الأوسط، والتي تعد الأعنف في الوقت ذاته، إذ أنّه يحمي بلاده داخليًا، بالتزامن مع تصاعد أنشطة تنظيم داعش الإرهابي، فضلاً عن مواجهة الشرور الإيرانية، ومواصلة إنهاء وجود تنظيم القاعدة”.

1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط