الأحساء: الغرفة التجارية تعلن حزمة مشاريع استثمارية مستقبلية

الأحساء: الغرفة التجارية تعلن حزمة مشاريع استثمارية مستقبلية

تم – الأحساء

أعلنت الغرفة التجارية والصناعية بالأحساء عن حزمة مشاريع استثمارية مستقبلية في المحافظة بقيمة 880 .467 مليار ريال، تتضمن مشاريع الطاقة وفي توليد الكهرباء وفي الصناعات البتروكيماوية وتحلية المياه، ومشاريع تتعلق بالغاز الطبيعي، ومشاريع مباشرة في الطاقة.

وأشار الأمين العام لغرفة الأحساء عبدالله النشوان بحسب مصادر صحافية، أن الغرفة فرغت من دراسة الجدوى لـ12 فرصة استثمارية جديدة في المحافظة، وأثبتت الدراسات الاقتصادية المتخصصة جدواها اقتصاديا لمشاريع كبرى وأخرى متوسطة الحجم.

وتبنت اللجنة التنفيذية لمنتدى الأحساء للاستثمار 2016، 7 خطوات لتفعيل وتنفيذ توصيات المنتدى، وتطبيق مخرجاتها على أفضل مستوى، تتضمن عقد سلسلة من ورش العمل وحلقات النقاش لتذليل العقبات، وتوجيه الدعوة لخبراء ومختصين لدراسة أفضل الطرق المبتكرة. والتأكد من أفضل وأجود نماذج ملاءمتها لبيئة الأعمال في الأحساء. وتحديد الأجهزة الحكومية وشبه الحكومية المعنية بتنفيذ كل توصية. وتشكيل فريق عمل مهني متخصص لمتابعة واستحداث الآليات المناسبة. والعمل على أن تصبح الأحساء منطقة نموذجية للتنمية الشاملة والمستدامة. والتأكيد على استمرار استقطاب الاستثمارات الكبيرة والمشاريع المميزة إلى الأحساء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط