هل يخرج أعضاء الأمر بالمعروف عن طاعة ولي الأمر؟

هل يخرج أعضاء الأمر بالمعروف عن طاعة ولي الأمر؟

تم – الرياض: يعتزم أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الإضراب عن العمل بعد قرار مجلس الوزراء تعديل صلاحياتهم في إيقاف المخالفين ومطاردتهم أو حتى طلب أوراقهم الثبوتية واختصار عملهم على المناصحة فقط.

وأكد عضو مجلس الشورى عيسى الغيث، ردًا على أنباء الإضراب المزمع، أن الإضراب أو الاعتراض على آلية العمل الجديدة للهيئة لها إشكاليات عدة تتمثل في أن حكم الإضراب شرعًا محرم، ويعتبر خروجا عن السمع والطاعة لولي الأمر.

وأضاف الغيث “من الناحية القانونية مجّرم لأنه مخالفة للأنظمة واللوائح والتعليمات المقررة من الدولة ويجب اتخاذ إجراء قانوني في حال الاستمرار ومحاكمتهم”، مشيرا إلى أن أعضاء الهيئة لطالما تمردوا على المجتمع عبر تجاوزهم للشريعة والنظام واستغلوا الصلاحيات الممنوحة لهم، باستفزاز وتعسف خاصة الآونة الأخيرة وهذا يؤكد أن القرار حكيم وجاء في وقته.

وتابع أمنيًا، فالإضراب ليس له أي أثر أمني يمكن الخوف منه لاسيما أن رجال الداخلية قادرون على ضبط الأمن والقيام بالصلاحيات التي كانت تتمتع بها الهيئة على أكمل وجه؛ كما أن الدولة ليست بحاجة للنسخة القديمة من رجال الهيئة قبل التنظيم لأن مفاسدهم أكبر من المصالح المرجوة منهم”.

منطقة المرفقات

تعليق واحد

  1. المهندس علي بن بشر الصيعري

    قرار مجلس الوزراء لتنظيم عمل الهيئه قرارا حكيما وجاء في وقته كفى تشويه سمعة بلدنا هناك مليار وسبعمائة حول مسلم حول العالم لا يوجد لديهم من يلقنهم في أمور دينهم من أشخاص شبه اميين نعم للامر بالمعروف والنهي عن المنكر من أشخاص يعكسون الوجه الجميل للإسلام ولحضارتنا وتسامحننا ونطلب المزيد من الإصلاحات التي تأدي الى الوضع الصحيح لمكانه المملكة في العالم والحمد الله بدأت بشاير القيادة – قيادة الحزم والعزم تؤثر في المسرح الدولي كلنا مسلمون بالفطرة ولا نريد من يلقنا ديننا الى الامام يا قيادتنا الرشيدة والنتائج مبهره داخليا وخارجيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط