انقلاب شاحنة بترولية في الزيمة والدفاع المدني يدرك الموقف

انقلاب شاحنة بترولية في الزيمة والدفاع المدني يدرك الموقف

تم – مكة المكرمة

انقلبت اليوم الجمعة، شاحنة بترولية بعد تعرضها للانزلاق على طريق مكة السيل باتجاه الطائف، دون وقوع إصابات بين سالكي الطريق.

وأكد مصدر أمني أن فرق للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة وفرق أمن الطرق، هرعت عصر اليوم لموقع حادث انقلاب صهريج ديزل قبل جسر الزيمة، وتم التعامل مع الحادث بسكب مادة لزجة مع الرغوة لتجنب أي احتكاك قد ينجم عليه انفجار لا سمح الله، وتمت معالجة ذلك من قبل وحدات الإطفاء.

وأشار المصدر إلى أن مركبات أمن الطرق باشرت الحادث على وجه السرعة بعد تلقيها بلاغ انقلاب ناقلة بترولية على طريق السيل – مكة المكرمة – الزيمة، باتجاه الطائف، وعلى الفور تم تمرير البلاغ، وتم إيقاف الطريق حفاظًا على سلامة مرتاديه وهرعت فرق الدفاع المدني، وتم إخلاء الموقع ونقل الشاحنة البترولية بعيدًا عن المركبات بعد السيطرة عليها من قِبل فرق الدفاع المدني للحد من تسرب الناقلة البترولية.

ولفت إلى أنه جرى معالجة وضع التسرب، ومحاولة منع حدوث أي اشتعال نظرًا لخطورة المادة المتسربة، وتم عزل موقع الحالة واستخدام مادة الرغاوي الأيونية عالية التركيز لعزل المادة المتسربة على جانب الطريق، وردمها بالرمال بعد الانتهاء من رشها بالرغاوي، كما تم إغلاق الطريق من قِبل أمن الطرق، وإنهاء الحالة، ونقل الناقلة خارج الموقع، ولم ينجم – ولله الحمد – عن الحادث أي إصابات تذكر .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط