وزير المياه يؤكد أن سد وادي بيش من أقوى سدود المملكة

وزير المياه يؤكد أن سد وادي بيش من أقوى سدود المملكة

تم – جازان

أكد وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين، خلال جولة تفقدية في منطقة جازان، أن سد وادي بيش يعدّ من أقوى السدود في المملكة.

واطلع الوزير خلال زيارته على الاستعدادات والإمكانات والجهود التي تبذلها المديرية العامة للمياه بالمنطقة؛ في صيانة ومتابعة السد عقب الأمطار والسيول التي شهدتها المنطقة الأسبوع الماضي.

وتفقد خلال جولته للسد أمس، مفيض السد ومنسوب المياه الفعلي للمخزون البالغة 193 مليون متر مكعب، مستمعًا إلى شرح مفصل من مدير عام المياه بمنطقة جازان المهندس حسين بن محمد قميري عن جهود إدارة التشغيل والصيانة التابعة للمديرية وأجهزة القياس التي أظهرت كميات السيول الواردة منذ بداية شهر أبريل إلى يوم أمس التي بلغت 127 مليون متر مكعب، صرف منها أكثر من 78 مليون متر مكعب، بالإضافة إلى كمية ما صرف قبل شهر ابريل الجاري، حيث تزيد عن 29 مليون متر مكعب.

كما تفقد محطة تنقية سد وادي بيش اطلع خلالها على سير العمل بالمحطة والخدمات المقدمة وكميات المياه التي تنتجها، للاستفادة منها في أغراض الشرب مع مياه التحلية لسد احتاج أهالي المنطقة من المياه.

وأوضح المهندس الحصين عقب الجولة أن مخزون السد يستخدم لضخ المياه لمحطة تنقية وادي بيش ومربة التي تقوم بتنقية مياه السد وضخ 125 ألف متر مكعب، منها 50 ألف متر مكعب لمنطقة عسير، و75 ألف متر مكعب لمنطقة جازان، مفيدًا بأن الوزارة تقوم بتصريف مياه السد بالتنسيق مع الدفاع المدني عبر فتح بوابات السد، عادًا السد من أقوى السدود بالمملكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط