سكان تربة يطالبون بوضع حد لـ”لصوص الرمال”

سكان تربة يطالبون بوضع حد لـ”لصوص الرمال”

تم – تربة

أبدى الكثير من سكان محافظة تربة والمراكز التابعة لها، استياءهم وتذمرهم الشديدين من وقوف الجهات المختصة دون تدخل لمنع أصحاب الشيولات والمقطورات التابعة لعدد من الشركات خارج المحافظة؛ التي عبثت في الأودية وتسببت في وجود حفريات عميقة تهدد حياتهم، تسببت إحداها في ابتلاع عاملة.

وأوضح المواطنون، أن لصوص الرمال تمكنوا من إقامة المناهل غير النظامية في بطون اﻷودية التي تتوسط المزارع بالقرب من المنازل السكنية، وأصبحت تشكل خطورة بالغة على اﻷنفس والممتلكات، مؤكدين أنهم مستمرون في العمل حتى الآن بالرغم من وجود لجنة مكونة من جهات عدة تمكنت خلال الفترة الماضية من ضبط عدد من العمالة وسلمت المقطورات المخالفة لشرطة تربة.

وأضافوا: “الحفريات العميقة في الأودية تهدد حياة السكان والمتنزهين عند هطول الأمطار وتغير فرحتهم إلى حزن دائم”، مستشهدين بحادثة، قبل أيام عدة، تسببت إحدى حفر الشيولات في ابتلاع عاملة منزلية كانت في نزهة مع العائلة التي تعمل معها على ضفاف وادي تربة بمركز الحشرج، حيث أغلقت القضية دون تحديد المتسبب.

وطالب المواطنون مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، بالتدخل الفوري لمنع استمرار عمل الشيولات في بطون الأودية؛ مشيرين إلى أن الأمر بحاجة إلى نظرة حازمة ورقابة دورية من قِبَل الجهات المختصة والمسؤولين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط