إحالة موقوفي “عمق” إلى هيئة التحقيق والادعاء العام 

إحالة موقوفي “عمق” إلى هيئة التحقيق والادعاء العام 

 

تم – مكة المكرمة :قررت المباحث الإدارية أخيرا، إحالة موقوفي مخطط عمق إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، تطبيقا لتوجيهات عليا صدرت قبل أشهر  بإحالة منازعات الأراضي إلى هيئة الادعاء العام واعتبارها من اختصاصاتها. وكشفت مصادر مطلعة أن هيئة التحقيق والادعاء العام تنظر في الوقت الراهن في وضع عدد من أهالي مخطط عمق الذين أكملوا يومهم الخامس من التوقيف، على أن يتم إحالة من يثبت عليه منع رجال الأمن من القيام بمهامهم إلى المحكمة جهة الاختصاص والتي بدورها تتولى إصدار الحكم المناسب عليهم، فيما من يثبت خلاف ذلك ولم يقم بمقاومة أو منع رجال الأمن من تنفيذ مهامهم فإنه يتم إطلاق سراحه بعد اتباع الإجراءات النظامية في مثل هذه الحالات.

من جانبهم أوضح بعض ذوي الموقوفين، أنهم ذهبوا ضحية لصوص العشوائيات وإهمال  وزارة المالية بصفتها مالك الأرض لهذه الملاك، إذ أنها طيلة عقدين لم تتابع أملاكها أو تضع لوحات تحدد ملكيتها للمواقع المختلفة بالمخطط، مضيفين الجهة الخدماتية ايضا تتحمل جزء من مسؤولية ما حدث، حيث كانت تشاهد عمليات البيع والشراء ومكاتب العقارات المنتشرة في عمق وغيرها من العشوائيات دون أن تحرك ساكنا.

وناشد الأهالي الجهات المعنية محاسبة سماسرة العقار الذين تسببوا في ضياع أموالهم. يذكر أن الجهالت الأمنية منذ أيام تحفظت على 20 شخصا بتهمة مقاومة الجهات الأمنية عند تنفيذ مهامها في إزالة عدد من المواقع المخالفة في مخطط عمق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط