مصادر أميركية: الأمير محمد بن سلمان لديه خطة لإصلاح اقتصاد المملكة

مصادر أميركية: الأمير محمد بن سلمان لديه خطة لإصلاح اقتصاد المملكة

 

تم – واشنطن:قالت مصادر صحافية أميركية إن اقتصاد المملكة خسر مليارات الدولارات، لكن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لديه خطة لإصلاح ذلك.

وأكد المصادر أن المملكة لديها مشاكل من بينها التنافس الجيوسياسي مع إيران إلى التهديد الذي تتعرض له البلاد من قبل الجماعات المتطرفة مثل “داعش”، بالإضافة إلى تذبذب العلاقات مع الولايات المتحدة، وهو ما يؤكد أن المملكة تواجه ضغوطًا من مجموعة متنوعة من الزوايا.

وأضافت أنه على الرغم من المشكلات الجوهرية فإن ما وراء ذلك هو الأهم بالنسبة للسعوديين، وهو: كيف يمكن إصلاح اقتصاد بلادهم؟

وتابعت أن العالم سوف يعرف الكثير عن خطة ولي ولي العهد الاقتصادية التي من المقرر إطلاقها على نطاق واسع تحت مسمى “الرؤية المستقبلية للمملكة العربية”، وهي خطة لتنويع اقتصاد المملكة، بعيدًا عن الاعتماد على صناعة النفط الضخمة في البلاد، ووقف هدر مليارات الدولارات كل عام.

وقالت المصادر إن الإنفاق الضخم على الدعم ليس جديدًا في المملكة التي عُرفت بالسخاء مع مواطنيها، لكن هذا الوضع يتغير الآن بسبب تراجع أسعار النفط التي هوت من 100 دولار للبرميل إلى ما يقرب من النصف حاليًّا.

تعليق واحد

  1. الله يقويه؟؟؟؟؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط