“فيات كرايسلر” تستدعي 1.1 مليون سيارة لتحسين خصائص السلامة

“فيات كرايسلر” تستدعي 1.1 مليون سيارة لتحسين خصائص السلامة
شركة فيات الإيطالية توافق على شراء باقي أسهم شركة كرايسلر

تم – باريس:أعلنت شركة “فيات كرايسلر” استدعاء نحو 1.1 مليون سيارة لتحسين خصائص السلامة بها بعد تكرار حوادث تحرك مركبات عقب خروج سائقيها منها.

 وأوضحت الشركة في بيان نشرته أمس الجمعة، أنها ستدخل تعديلا على السيارات لمنعها من التحرك تلقائيا حتى إذا أخفق السائق في وضع ناقل الحركة الأوتوماتيكي في وضع حالة التوقف.

 وأضافت أن الأنواع التي يشملها الاستدعاء تتضمن سيارات “دودج تشارجر” و”كرايسلر 300″ التي جرى تصنيعها خلال الفترة من 2012 الى 2014 وسيارات “جيب غراند شيروكي” المصنعة خلال الفترة من 2014 الى 2015.

 وأشارت الى ان 850 ألف وحدة من هذه السيارات موجودة في أميركا الشمالية في حين توجد ما يزيد على 250 ألف مركبة أخرى في جميع انحاء العالم.

 وقالت تقارير إعلامية إن 41 شخصًا على الأقل أصيبوا بسبب اعتقاد السائقين بأنهم وضعوا ناقل الحركة “الأوتوماتيكي” في وضع حالة التوقف الذي يثبت السيارة في مكانها.

 وكانت الإدارة الوطنية الأميركية لسلامة المرور على الطرق السريعة، أشارت في تقرير سابق إلى تسجيل 306 حالات حول تحرك سيارات من هذه الأنواع بعيدًا بعد خروج سائقيها منها ما أسفر عن 117 حادث اصطدام وإصابة ما يزيد على 50 شخصا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط