وزارة العمل تحدد عدد التأشيرات لمكاتب الاستقدام

وزارة العمل تحدد عدد التأشيرات لمكاتب الاستقدام

تم – الرياض :حددت وزارة العمل عدد التأشيرات التي يمكن لمكاتب الاستقدام التي تقدم خدمات التوسط في استقدام العمالة بمقدار الضمان البنكي لتلك المكاتب.

 وأكدت لائحة مكاتب وشركات الاستقدام الصادرة أخيراً أن منح صلاحيات تقديم خدمات التوسط في استقدام العمالة يتناسب مع الضمان البنكي المقدم من صاحب مكتب الاستقدام.

 ووضعت الوزارة مبلغ 750 ألف ريال كحد أدنى للضمان البنكي للمكاتب التي تقدم خدمات التوسط في استقدام العمالة العامة والمنزلية، في حين حددت مبلغ 450 ألف ريال ضماناً بنكياً للمكاتب التي تعمل في التوسط لاستقدام العمالة المنزلية فقط.

 وفي حال رفض طلب مقدم من مكتب الاستقدام للحصول على ترخيص لا يجوز له أن يتقدم بالطلب قبل مضي عام من تاريخ إبلاغه بالرفض، على أن يكون الرفض مسبباً، وفي حال حصوله على الموافقة فإن مدة تراخيص مكاتب الاستقدام عامان قابلة للتجديد.

 واشترطت وزارة العمل الحصول على ضمان بنكي يمثل 10 في المئة من رأسمال شركة الاستقدام، إضافة إلى دراسة جدوى اقتصادية من مكتب استشاري معتمد وخطة عمل للشركة لمدة خمس أعوام، وخطة أخرى لتوظيف السعوديين في الشركة تشمل تفاصيل برامج التأهيل والتدريب الخاص بهم كشروط لابد من توافرها لمنح شركات الاستقدام التراخيص اللازمة لبدء مزاولة عملها.

 وحددت الوزارة 100 مليون كرأسمال للشركة، واستثنت منه الشركات التي تعمل في مجال التوسط وتقديم خدمات العمالة المنزلية، إذ حددت رأسمالها بـ20 مليون ريال فقط، وحددت مدة الترخيص للشركة بـ10 أعوام قابلة للتجديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط