ترحيب كبير من جبهة الشعوب غير الفارسية بإدانة دعم إيران للإرهاب

ترحيب كبير من جبهة الشعوب غير الفارسية بإدانة دعم إيران للإرهاب

تم – متابعات : أبدت “جبهة الشعوب غير الفارسية”، المطالبة بحق تقرير المصير في إيران، وهي ما تشكل أكثر من 70% من سكان ما تعرف بجغرافية إيران السياسية، ترحبيها الكبير ببيان منظمة التعاون الإسلامي الأخير، وإدانتها دعم إيران المتواصل للإرهاب.
وأكدت الجبهة المشكّلة من شعوب أذربيجان الجنوبية، بلوشستان، تركمانستان الجنوبية، كردستان الشرقية، والأحواز العربية المحتلة من إيران في بيان لها اليوم “إنه بالرغم من أن الدولة الفارسية الإرهابية حاولت أن تغطي على أعمالها الإرهابية باسم الإسلام وتخدع المسلمين لكن الدول اللإسلامية كشفت النقاب عن وجه إيران الحقيقي ورعايتها للإرهاب وتدخلاتها في دول المنطقة”.
وتابع البيان أن قمة الدول الإسلامية في بيانها هذا أكدت للمسلمين كافة أن “الأفعال هي المعيار الأساسي للإسلام ونحن لا ننخدع بالشعارات الكاذبة، والملفت أنه في الوقت الذي تدعي إيران أنها تقود الأمة الإسلامية، ولكن الدول الإسلامية كافة تعتبر إيران راعية للإرهاب ومنبع الفتنة والفساد وضد الإسلام وتطرد من قبل المجتمعات الإسلامية”.
وقال إن “بيان قمة منظمة التعاون الإسلامي والخطوات التي اتخذها مجلس التعاون الخليجي وبالتنسيق مع الولايات المتحدة الأميركية لمنع السفن التي تهرب السلاح من قبل إيران وإيصالها بيد الإرهابيين الحوثيين في اليمن أزعجت إيران بشدة، حتى وصل الأمر أن مرشدهم خامنئي قام بسب وشتم الدول الإسلامية”.
وأضاف بيان جبهة الشعوب غير الفارسية لحق تقرير المصير في إيران “إننا في الوقت الذي نرحب ونقدر الخطوات التي قامت بها منظمة التعاون الإسلامي، ومجلس التعاون الخليجي نعلن دعمنا وحمايتنا للبيان الختامي لمنظمة التعاون الإسلامي ضد الدولة الفارسية الإرهابية وتدين تدخلات إيران في شؤون دول المنطقة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط