#التجارة ترفض العلامة التجارية لمشروع “صنع في مكة” 

#التجارة ترفض العلامة التجارية لمشروع “صنع في مكة” 

 

تم – مكة المكرمة : كشفت مصادر  مطلعة أن وزارة التجارة رفضت أخيرا،  العلامة التجارية التي اقترحتها غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة لمشروع “صنع مكة”، والذي تبناه قبل نحو خمسة أعوام مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

وتعتقد المصادر أن سبب رفض العلامة التجارية المقترحة من قبل غرفة مكة، هو تصميمها على شكل الكعبة المشرفة، إذ ترى وزارة التجارة أنه لا يجوز استخدام صورة الكعبة كشعار تجاري أو حتى اسم مكة المكرمة وهي مدينة مقدسة، مشيرة إلى أن الغرفة التجارية تعكف في الوقت الراهن على تصميم شعار جديد لإنعاش المشروع واعتماده من قبل وزارة التجارة.

فيما ذكر مصدر مسؤول بغرفة مكة، أن المشروع سيرى النور خلال الأسابيع المقبلة من خلال علامة تجارية جديدة متفق عليها من قبل الجهات المختصة.

كان مشروع “صنع مكة” انطلق كمبادرة وطنية لدعم الأسر المنتجة والحرفيين وشباب الأعمال في قبلة المسلمين، بهدف تطوير جودة منتجاتهم ورفع المعايير الخاصة بها بحيث تصبح الخيار الأول للحجاج والمعتمرين والزوّار من جميع أنحاء العالم وتفضيلها عن باقي المنتجات المستوردة، وذلك في خطوة جادة نحو التحول الاقتصادي وتنوع مصادر الدخل، وبِناء اقتصاد متين وتنمية مستدامة لمنتجات قبلة المسلمين بالتعاون مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص لجذب الاستثمار في المستقبل القريب.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط