“النواعم” يتفوقن على الشباب في مسابقة “مركز القيادة والسيطرة” للأمن الإلكتروني

“النواعم” يتفوقن على الشباب في مسابقة “مركز القيادة والسيطرة” للأمن الإلكتروني

 

تم – الرياض : أكد مدير مركز القيادة والسيطرة للأنظمة المتقدمة بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالعزيز العبدالحافظ ، أن الفتيات المشاركات في مسابقة المركز للأمن الإلكتروني سجلن هذا العام تفوقا ملحوظا في مهارات الأمن الإلكتروني، إذ سيطرت المتسابقات على جوائز المركز الأول للمسابقة، فيما تقاسمن المركزين الثاني والثالث مناصفة مع المتسابقين الشباب.

وأضاف العبدالحافظ في تصريح صحافي، فعاليات المسابقة انطلقت في يومي 19 و20 أبريل الجاري، بورشة تدريبية ومسابقة شارك فيهما أكثر من 150 متسابقا ومتسابقة يمثلون مختلف جامعات المملكة، مشيرا إلى تلقي المتسابقين والمتسابقات خلال الورشة تدريبا على أنظمة “ويندوز” الأمنية وكيفية حمايتها.

وتابع الهدف الرئيسي من هذه المسابقة يتمثل في تدريب المتسابقين والمتسابقات على كشف المخاطر التي تتعرض لها أنظمة التقنية والكومبيوتر وحلها، وحصر هذه المخاطر ومعالجتها.

يذكر أن المسابقة والورش التدريبية المصاحبة لها، التي تنظمها الجامعة للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع شركة “نورثورب غرومان” وقسم هندسة البرمجيات بكلية علوم الحاسب والمعلومات، تأتي ضمن الفعاليات التي تسبق المؤتمر العالمي لأنظمة القيادة والسيطرة، الذي يحظى برعاية ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز خلال الفترة من من 26 إلى 28 أبريل الجاري.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط