وزارة التجارة تعتزم ضبط مخالفات “التستر” في قطاع الاتصالات

وزارة التجارة تعتزم ضبط مخالفات “التستر” في قطاع الاتصالات

تم – الرياض: أوضح وزير التجارة والصناعة السعودي توفيق الربيعة صباح الأحد، عزم وزارته ضبط مخالفات “التستر التجاري” في قطاع الاتصالات وغيرها، قبل شهر ونصف الشهر من سعودة 50 في المئة من هذا القطاع، وثلاثة أشهر ونصف الشهر من سعودته بالكامل.

وتصل عقوبات التستر في السعودية إلى السجن لمدة عامين وغرامة مليون ريال على الشخص المخالف، سواءً كان مواطناً أو وافداً، وكذلك ترحيل العامل الوافد إلى بلاده بعد إنهاء محكوميته والتشهير في حق المخالفين وإغلاق المحل ومنع المتستر من ممارسة النشاط التجاري نفسه لمدة خمسة أعوام.

وأكد الوزير الربيعة دعم هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة رواد الأعمال في قطاع الاتصالات بالشراكة مع وزارات العمل والشؤون البلدية والقروية والاتصالات وتقنية المعلومات لتوطين قطاع الاتصالات وملحقاته، لافتاً إلى أن الجهات المعنية في تطبيق قرار التوطين، «انطلقت في أهدافها على مبدأ التشارك والتكامل لناحية متابعة مسارات التطبيق والتكامل في برامج التفتيش للوقوف والتحقق من التوطين والتضييق على ممارسات التستر التجاري.

وأضاف: ستنفذ جولات ميدانية بالشراكة مع الجهات المعنية على مواقع الاتصالات في مختلف مناطق المملكة ومدنها، للتحقق من التوطين والحد من ممارسات التستر التجاري.

ويهدف قرار توطين الوظائف في قطاع الاتصالات إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا النشاط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط