ولي ولي العهد: المرأة لديها حقوق لم تحصل عليها بعد

ولي ولي العهد: المرأة لديها حقوق لم تحصل عليها بعد

تم – الرياض: أصر ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على إيضاح الجزئية الاجتماعية المهمة من “الرؤية السعودية”، والمتعلقة بنظرة المجتمع للمرأة، والقيد الذي يلغي الكثير من حقوقها في المجتمع.

ويعلم الأمير محمد بن سلمان أن البلاد لا يمكنها أن تزدهر وهي تحد من حقوق “نصف المجتمع”، لذلك أوحى بدعم المزيد من حقوق المرأة، وقال بوضوح: نعتقد أن المرأة لديها حقوق في الإسلام لم تحصل عليها بعد، بحسب مصادر صحافية.

وقال ولي ولي العهد ما قاله عن حقوق المرأة، لأنه يدرك أن هناك صناعات واستثمارات أجنبية على وشك الدخول إلى البلاد، لدعم الرؤية الاقتصادية الجديدة. وبكل شفافية، يتخوف مسؤول ملف الاقتصاد عبر مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، من إحجام أصحاب الصناعات والاستثمارات الأجنبية من أن يأتوا إلى دولة تقيد على المرأة.

واستشعر ولي ولي العهد بأهمية الشريحة الغالبة من المجتمع السعودي، والتي تختص بذوي الدخل المحدود، حينما قال إن الحكومة ستقوم بوضع آلية لتوفير النقد لذوي الدخل المحدود والمتوسط من السعوديين، الذين يعتمدون على الدعم، وذلك في إطار خطط لترشيد الدعم لا تمس هؤلاء.

وأوضح بقوله: نحن لا نريد تغيير حياة المواطن السعوي العادي، نحن نريد أن نحد من الأثرياء الذين يستخدمون الموارد بشكل مكثف، وأضاف: دعونا نقول إن السعر العالمي للكهرباء هو 1000 ريال وتقوم بدفع 50 ريالاً فقط، سنعطيك 1000 ريال وسنرفع أسعار الكهرباء، سيكون لديك خياران: إما أن تنفق 1000 ريال على فواتير الكهرباء كما اعتدت، أو يمكنك خفض استهلاك الكهرباء واستخدام المال في شيء آخر.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط