من قبل هيئة التخصّصات الطبية خريجو الطب يستنكرون إعادة عملية الموافقة بين المستشفيات والمتقدّمين

من قبل هيئة التخصّصات الطبية  خريجو الطب يستنكرون إعادة عملية الموافقة بين المستشفيات والمتقدّمين

 

تم – الرياض

أكد عددٌ من خريجي كليات الطب بتخصُّص “طبيب عام” استنكارهم تجاه تصرُّف الهيئة السعودية للتخصّصات الطبية؛ الجهة التي تقوم بالتنسيق مع المستشفيات وتحصي المقاعد التدريبية للمستشفيات، ومن ثَم الإعلان عن العدد المطلوب لكل مستشفى وفي كل تخصُّص؛ ذلك بعد أن أعلنت بشكل مفاجئ أنها ستجري عملية الموافقة بين المستشفيات والمتقدّمين من جديد، وسيفتح المجال استثنائياً لجميع المرشحين.

وذكر الأطباء المتضرّرون، بحسب مصادر صحافية أن إعلان الهيئة والمفاجأة الأكبر، يحتمل فيه أن يُعاد قبول المتقدمين الذين تمّ قبولهم بشكل نهائي في مراكز معينة، في مراكز أخرى لم تكن رغبتهم الأولى، وأيضاً قد يُحرمون نهائياً في أي مركز تدريبي وتضيع فرصتهم هذا العام على الرغم من ورود أسمائهم في قائمة القبول النهائية التي أعلنتها الهيئة الخميس الماضي.

وقال الأطباء، إنهم تلقوا رسائل عبر البريد الإلكتروني من الهيئة السعودية للتخصّصات الطبية تفيد عدم دقة نتائج القبول؛ نظراً لأن أهم عنصر فيه وهو إدخال ترتيب أولوية المراكز من قِبل المرشحين لم يتم بالشكل المطلوب؛ حيث لم يتبع المرشحون بدقة خطوات حفظ الترتيب كافة.

وأكّدت الهيئة الطبية أنه لحداثة نظام “الماتش” لهذا العام، سيفتح المجال استثنائياً لجميع المرشحين لإدخال ترتيب المراكز لفترة تنتهي بعد الثلاثاء الساعة الثالثة، مشيرة إلى أن الترتيب بعد هذه الفترة يعد نهائياً.

منطقة المرفقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط