المؤسسة العامة للتدريب التقني تخرّج 400 ألف متدرب ومتدربة

المؤسسة العامة للتدريب التقني تخرّج 400 ألف متدرب ومتدربة

تم – جدة : أكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أحمد الفهيد اليوم الأحد، أن المؤسسة دربت خلال العام الماضي أكثر من 400 ألف متدرب ومتدربة يحملون مؤهلات البكالوريوس التطبيقي، وبرنامج الدبلوم التطبيقي فوق الثانوي، وبرنامج التدريب المهني العسكري، والدبلوم الصناعي الثانوي، ومعاهد التدريب في السجون، وبرامج التدريب الأهلي، والعمل الريادي، وبرامج الشراكات الاستراتيجية.
وقال الفهيد خلال تدشينه اليوم لقاءً لمديري المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية والتدريب العسكري المهني في المملكة “بلغ عدد المؤهلين من خلال الأكاديميات 11.308 متدربين، إضافة إلى مواصلة تنفيذ برنامج تطوير مهارات الخريجين في اللغة الإنجليزية التخصصية، تأهيلًا لسوق العمل التي استفاد منها حتى الآن 9858 خريجًا”.
وأضاف المحافظ “بلغ عدد المستفيدين من البرامج الموجهة لخدمة المجتمع 42.446 مستفيدًا، إضافة إلى إشرافها على تدريب وتخريج 136.448 متدربًا ومتدربة من قطاع التدريب الأهلي، إلى جانب ما تقدمه من خلال 70 برنامجًا تدريبيًا ضمن برامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك الذي أنهى أخيرًا مساره الـ31 على مستوى مناطق المملكة”.
وأفاد الفهيد أن المؤسسة صممت 11 معيارًا مهنيًا للتدريب في قطاع الاتصالات. وأكد أن المؤسسة تعمل على استقطاب الراغبين في الالتحاق في البرامج مجانًا على مستوى مناطق المملكة، كاشفًا عن الإحصاءات الأخيرة حتى هذا الأسبوع للمتقدمين والمتقدمات التي بلغت 70 ألف طلب عبر بوابة مركز الأعمال في المؤسسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط