“رويترز”: #محمد_بن_سلمان إصلاحي نشط بإمكانه القضاء على البيروقراطية

“رويترز”: #محمد_بن_سلمان إصلاحي نشط بإمكانه القضاء على البيروقراطية
تم – واشنطن
وصفت وكالة “رويترز”، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بأنه إصلاحي نشط، وذلك قبل ساعات من  إعلانه عن رؤية المملكة 2030 للتحول الوطني لعصر ما بعد النفط.
وقالت “رويترز” في تقرير لها بهذه المناسبة، إن الرؤية الإصلاحية الجديدة ستكون أكثر فعالية، إذ ينظر للأمير محمد بن سلمان على أنه إصلاحي نشط، فبسبب سرعة اتخاذه للقرارات أصبح الكثير من السعوديين مقتنعين بأن بإمكانه القضاء على البيروقراطية.
ويراى مراقبون أن التخطيط السعودي الجاد للمستقبل يتطلب جهودا إعلامية وتعليمية مكثفة لتهيئة المجتمع لمرحلة ما بعد النفط، كما يتطلب تحمل القطاع الخاص مسؤولياته لإنجاح الشراكة الجديدة بينه والقطاع العام، في ضوء رؤية (السعودية 2030)، التي سيعلنها اليوم ولي ولي العهد، ويتوقع أن يعقبها بعد 30 – 45 يوما إعلان «خطة التحول الوطني» التي تهدف لإصلاح عجز الميزانية ومبادرات أخرى للأعوام الخمسة المقبلة.
 يذكر أن رؤية «السعودية 2030» ستضمن سلسلة إجراءات لزيادة كفاءة الأداء الحكومي من خلال رصده بمؤشرات رئيسية للأداء (KPI)، وتعزيز القطاع غير النفطي، وإعلان إنشاء أضخم صندوق ثروة سيادي في العالم، وطرح 5% من أسهم أرامكو للاكتتاب العام، ووضع بنية جديدة للاستثمارات السعودية في الخارج والداخل. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط