المؤشر السعودي يتداول بالقرب من الـ6700 نقطة خلال التعاملات المبكرة

المؤشر السعودي يتداول بالقرب من الـ6700 نقطة خلال التعاملات المبكرة
تم – ولاء عدلان – اقتصاد
استهل المؤشر العام للسوق السعودي تعاملات اليوم الأثنين، مرتفعا بنسبة 0.01% عند مستوى 6700 نقطة، إلا أنه بعد مرور أقل من نصف ساعة من عمر الجلسة تراجع إلى 6696 نقطة بنسبة 0.03% بضغط من تراجع قطاع البتروكيماويات بـ0.5%.
فيما تحولت قطاعات السوق جميعها إلى اللون الأحمر عدا 5 قطاعات هي التأمين بـ 1.6%، التجزئة 0.4%، التطوير العقاري 0.3%، الاتصالات والمصارف بـ0.1% لكل منهما.
وعلى صعيد الأسهم ارتفعت بواقع 85 سهما فقط مقابل تراجع 100 سهم بصدارة التصنيع متراجعا بنسبة 3.2%، أما صدارة قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعا فحتى الآن هي من نصيب سهم ساب للتكافل وكيان السعودية ووفا للتأمين مرتفعين بنسب تتراوح بين 5% و6.7%.
ويتوقع الخبراء أن تنتعش حركة الأسهم السعودية عقب إعلان ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن رؤية المملكة لعصر ما بعد النفط، ظهر اليوم، وما سيترتب عليها من انعكسات إيجابية على الاقتصاد السعودي، لاسيما وأن أبرز ملامحها طرح 5% من أسهم ارامكو في اكتتاب عام للمستثمرين.
كان السوق أنهى تعاملات أمس مرتفعا بنسبة1.69%، ليغلق قرب أعلى مستوى له خلال العام الجاري عند 6698 نقطة، وسط تداولات نشطةبـ8.2 مليار ريال، هي الأعلى منذ قرابة 8 أشهر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط