الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف: الشرطة سترافقنا ميدانياً بشكل فوري ودائم

الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف: الشرطة سترافقنا ميدانياً بشكل فوري ودائم
تم – الرياض
أوضح الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، أنه بناء على اللائحة التنفيذية لتنظيم الرئاسة العامة الجديد ستقوم الشرطة بمرافقة رجال  الهيئة ومساندتهم للقيام بواجباتهم ميدانياً بشكل فوري ومباشر ودائم.
وقال السند في بيان صحافي، إن اللائحة التفيذية للتنظيم الجديد ستصدر بأمرٍ من رئيس مجلس الوزراء وستبيّن وتفصّل المهمات الموكلة إلى الرئاسة وعلاقتها بالجهات المعنية؛ مضيفا تمّ التنسيق بما يكفل تطبيق الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والقيام بذلك على الوجه المطلوب سواء في حثّ الناس على تلبية النداء إلى الصلاة، والتأكّد من إغلاق المتاجر خلال أوقات إقامتها، والتمسُّك بأركان الدين الإسلامي الحنيف، والتحلي بآدابه ومراقبة الأسواق والأماكن العامة ومكافحة جرائم السحر والشعوذة وجرائم المخدرات والمُسكرات، والجرائم الأخلاقية والابتزاز، والعمل بما يحقق الالتزام حسب الثوابت الشرعية المستقرة.
وأضاف البيان أن اللائحة التنفيذية ستتضمن وضع الآليات والترتيبات اللازمة بما يكفل القيام بتلك المهمات على أكمل وجه، وتساعد الرئاسة على القيام بواجباتها بكفاءة وفقاً لما صدر من توجيهات ولاة الأمر – حفظهم الله -، وتأكيدهم – رعاهم الله – أن هذه الشعيرة ركيزة أساسية من ركائز الشريعة الإسلامية، ولا يمكن بأي حال من الأحوال إضعافها أو التقليل من شأنها.
وتابع هذا يؤكّد تمسُّك هذه البلاد بدستورها القرآن الكريم والسنة النبوية منذ أن أسّسها الملك المؤسِّس عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله -، وأنها مستمرة في قيامها بواجباتها في إقامة شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
 

9 تعليقات

  1. احمد سلمان

    الحمدالله يارب

  2. الحمد لله

    الحمد لله،حفظ االه ولاة أمرنا ووفقهم لما يحبه ويرضاه?

  3. غير معروف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  4. غير معروف

    الحمدالله ??

  5. غير معروف

    ‏اللهم له الحمد وله الشكر ‏‏تسلم يا سلمان

  6. مها محمد

    ?اللهم إجعل آل سعود ذخر للإسلام والمسلمين …. اللهم آمين?

  7. أبو زايد

    آيات :
    وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ . آل عمران 104

  8. اللهم لك الحمد والله اسعدني هذا الخبر وعودة الهئيه الی عملها كلنا مع الهئيه

  9. اللهم احفظ ولاة أمرنا اللهم انصرهم على من عاداهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط