ضبط 700 ألف ريال داخل مستودع عمالة بالجوف

ضبط 700 ألف ريال داخل مستودع عمالة بالجوف

تم – الجوف

ضبطت الفرق الرقابية في وزارة التجارة والصناعة خلال حملتها لضبط المتورطين في مخالفة نظام مكافحة التستر بعمالة من جنسية آسيوية، تولت إدارة مركز تجاري في منطقة الجوف، مبالغ مالية تزيد عن 700 ألف ريال مخبأة في “كراتين” داخل المستودع التابع للمركز.

 

وقالت مصادر صحافية إنه تم على إثر ذلك التنسيق مع المختصين في هيئة التحقيق والادعاء العام للتحفظ على المبلغ وإيقاف عدد من العمالة للنظر في شبهة غسل الأموال.

 

كما تم ضبط عدد من المستندات والوثائق وسندات تثبت وجود تحويل أموال لخارج المملكة من قبل الوافدين بشكل غير نظامي خارج النظام المصرفي.

 

وأظهرت الوثائق والأدلة ثبوت تولي الوافدين مسئولية إدارة المحل، وتورط مواطن بالتستر عليهم وتمكينهم من العمل عبر استخدام اسمه وسجله التجاري مقابل مبلغ شهري مقطوع.

 

وأكدت المصادر، إحالة القضية الى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق ومن ثم الإحالة إلى ديوان المظالم لإصدار الحكم النهائي في القضية.

 

وكان فرع وزارة التجارة والصناعة في منطقة الجوف قد تلقى بلاغ أحد المواطنين إثر اشتباهه بوجود حالة تستر تجاري في أحد المراكز التجارية المختصة ببيع المواد الغذائية، واتضح خلال متابعته إدارة العمالة للمنشأة دون إشراف أو متابعة من المواطن على الرغم من كونها مسجلة باسمهم الخاص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط