الاتحاد العراقي : سنلجأ لمحكمة كاس بعد رفض لعبنا في ايران

الاتحاد العراقي : سنلجأ لمحكمة كاس بعد رفض لعبنا في ايران

تم – خالد العبدالله :أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أن القرار الصادر عن الاتحادين (الدولي، والآسيوي) و الذي يقضي برفض اختيار العراق للملاعب الإيرانية، ومنعه من خوض مبارياته في التصفيات الحاسمة المؤدية إلى مونديال روسيا 2018 عليها قرار ظالم.

وقال عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم يحيى كريم، “إن الاتحاد العراقي تلقى مساء إشعارا رسميا يتضمن منع العراق من اللعب في إيران ضمن تصفيات كأس العالم 2018، وأن الاتحادين طالبا الاتحاد العراقي باختيار ملعب آخر لخوض التصفيات”.

وتابع كريم: “في حال إصرار الاتحادين الدولي والآسيوي على قرارهما، فإن الاتحاد العراقي سيلجأ لمحكمة كاس الدولية”.

وكانت قرعة تصفيات الدور الثالث والحاسم المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 وضعت المنتخبين السعودي والعراقي في المجموعة الثانية إلى جانب استراليا واليابان والإمارات وتايلاند.

وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم في وقت سابق أن المنتخب الأول لكرة القدم بالبلاد لن يخوض مواجهاته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في السعودية والإمارات حال رفض الدولتين طلبه بخوض مبارياته بالتصفيات في إيران.

ورفض المنتخب السعودي ملاقاة العراق في ملاعب إيرانية اختارها الأخير مكانا لمبارياته وطالب بمكان بديل لكون الاتحاد الآسيوي لا يسمح للمنتخبات والفرق السعودية باللعب على الأراضي الإيرانية في الوقت الحاضر والعكس أيضا بناء على طلب من الاتحاد السعودي عقب الخلاف الدبلوماسي بين البلدين.

ومن جانبها أبدت وزارة الشباب والرياضة العراقية استغرابها من قرار الاتحاد الآسيوي مشيرة إلى أن “اختيار إيران كأرض بديلة فرض علينا ولم نكن الجهة المسؤولة عنه بحكم الحظر المفروض على ملاعبنا أولا ولصعوبة حضور الجماهير العراقية في باقي الدول في المنطقة”

2 تعليقات

  1. فهد القحطاني

    بما ان هذا التصرف اللا مسؤول من الاتحاد العراقي بإصراره اللعب في طهران وهو يعلم ان المنتخبات والاندية السعودية لن تلعب هناك بل ويصر على ذلك فان هذا قد ذكرته الصحف السعودية بان البيان العراقي الاول كان قد تمت صياغته في الاتحاد الإيراني وان البيان الثاني يؤكد ذلك ولكون المجوس هم المتحكمون في القرارات العراقية فلابد من الاستقلالية من التبعية أولاً

  2. فهد القحطاني

    سيكون هناك مهله مدتها 48 لتحديد البلد والملعب للاتحاد العراقي من الاتحاد الآسيوي وإلا سيعتبر مهزوماً بالانسحاب وهذا بسبب المجوسي العراقي والمجوسي الفارسي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط