الرؤية السعودية ٢٠٣٠: مازلنا بأولك .. القادم يذهلك !

الرؤية السعودية ٢٠٣٠: مازلنا بأولك .. القادم يذهلك !

 

مقالات خاص لـ “تم”صالح السعيد

منذ تأسس هذا الكيان، قبل ما يكاد يصل القرن، كان الامام المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه-، قد أسس حكومات تسير على نهجه، عبر أبنائه، وَذُرِّيَّتِهِ المباركة، فأوصاهم غير مرة بالالتزام بدين الله، ثم إحترام كبيرهم، والعطف بصغيرهم، وبلا شك الاهتمام بالشعب، لذا فهي مملكة أسست لتظل أبد الدهر.

واليوم في زمن الملك سلمان -حفظه الله-، اختار الملك الحكيم شابان من احفاد والده المؤسس، ولياً للعهد، وولياً لولي العهد، في مملكة تبلغ نسبة شبابها ٣٠٪‏، ولم يكن الاختيار عاطفي، بل اختار -رعاه الله- وزير الداخلية ووزير الدفاع، وكلاهما سجلا نجاحات في مجاليهما، فالأول هزم الإرهاب، وشهد له الأعداء قبل الأصحاب، ووصفته الصحف العالمية بـ “جنرال الحرب على الاٍرهاب”، والآخر هو من قاد التحالف العربي في “عاصفة الحزم”، لتختاره مجلة السياسة الأمريكية الخارجية الشخصية الأكثر تأثيراً في صناعة القرار بالعالم.

وجاء التحول التاريخي بإعلان ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان عن “رؤية السعودية ٢٠٣٠م”، والتي جاءت مختلفة منطلقة من العمق العربي والإسلامي للمملكة، ومظهرة القوة الاستثمارية الرائدة للمملكة، عبر ربطها للقارات الثلاث الاهم بالعالم “أسيا وأفريقيا وأوروبا”، بهدف تحويل المجتمع لحيوي في مجالات متعددة، يقوم على خدمة زوار بيت الله الحرام -كما كان يفعل أبائهم وأجدادهم-، وغير ذلك من المشاريع التي تحول مدن المملكة لأفضل المدن بالعالم، الامر الذي لمسنا التفائل الكبير لابناء المملكة، عبر المشاركات في مواقع التواصل والمجالس الشعبية المختلفة، ويثبت وقفة السعوديين مع قادتهم لتحقيق الحلم.

منذ ولدنا ترعرعنا على أن بلادنا تعتمد على النفط، ولكن ولي ولي العهد اثبت أن بلادنا ستزدهر إقتصادياً دون إعتماد كامل على النفط، حتى أنه تحدث علناً عن تخصيص الشركة النفطية الأكبر بالعالم “أرامكو”، التي ستتحول لعملاق صناعي -كما أعلن-.

امس أعلن ولي ولي العهد أمير الشباب الأمير محمد بن سلمان أن السعودية دولة كبرى، لم أملك وأنا أسمع هذه العبارة المحفزة من رجل يقول ويفعل إلا أن رددت “ومازلنا بأولك .. القادم يذهلك”!

تويتر: @Saleeh10

 

 

2 تعليقات

  1. Jamil Thnaibat

    الله يحماه ويطول عمرة لخدمة المملكة تمنياتنا له بالتقدم والإزدهار

  2. سليم الشمري

    بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومحمد بن نايف ولي العهد ومحمد بن سلمان ولي لوي العهد هذه النجاحات والتطورات في المجال الامني لخدمة المواطنين والمقيمين على ارض الوطن نشكرهم على مابذلوه من جهود جباره

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط