كاتب أميركي يكشف تفاصيل مقتل “أسامة بن لادن”

كاتب أميركي يكشف تفاصيل مقتل “أسامة بن لادن”

تم – واشنطن : صدر كتاب للصحفي الأميركي سيمور هيرش، الفائز بجائزة بولترز للصحافة والمهتم بالشأن السياسي، بعنوان “حقائق تكشف العملية الأميركية في مقتل أسامة بن لادن”، يكشف تفاصيل حادثة مقتله.

ويبحث الكتاب الحقائق غير المكشوفة في مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن، التي يصفها بأبشع الأحداث في التاريخ الحديث، يجمع الكتاب كل التقارير والمقالات المكتوبة عالمياً في هذا الصدد.

ويكشف سيمور هيرش العملية التي إدارتها حكومة باكستان والتي كشفت موقع أسامة بن لادن عام 2006 في أبوت آباد للحكومة الأميركية خوفاً من خفض الإعانات الأميركية لباكستان وقطعها كلياً.

وعلى إثر ذلك في عام 2011 شنت القوات الجوية الأميركية هجوماً على موقع ابن لادن وبعدها بأسبوع أعلن الرئيس الأميركي أوباما مقتل زعيم القاعدة.

ويسعى هيرش إلى تعرية القصة الدرامية على حسب وصفه التي أعلن عنها البيت الأبيض في مطاردة بن لادن وقتله.

ويصف الكاتب سياسة الرئيس أوباما بالسياسة الحمقاء خصوصاً في الأحداث الأخيرة الواقعة في سورية وبلاد الجوار وتهديدات البيت الأبيض لرئيس النظام السوري بشار الأسد بالرحيل، عازيا ذلك إلى فشل أوباما في الحد من وصول المتطرفين لسورية وانتشار الأسلحة الكيماوية معلناً وقتها أنها خط أحمر لا يؤهله ذلك على إصدار تهديدات من هذا النوع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط