البحرين تحكم بالـ”المؤبد” على 5 متهمين بتهريب مفرقعات إلى البلاد

البحرين تحكم بالـ”المؤبد” على 5 متهمين بتهريب مفرقعات إلى البلاد

تم – المنامة:حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين، اليوم الثلاثاء، على خمسة متهمين باستيراد وحيازة مفرقعات والاشتراك فيها تنفيذًا لأغراض إرهابية، بالسجن المؤبد لكل منهم عما أسند إليهم من اتهام وبمصادرة المضبوطات.

وقال القائم بأعمال المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية حمد البوعينين، إن تفاصيل الواقعة تعود إلى ضبط حقيبة تحتوي على مواد تدخل في صناعة المواد المتفجرة بباص سياحي آتٍ من العراق في 15 مارس 2015، من قبل جمارك جسر الملك فهد، وعلى إثر تلك الواقعة قامت إدارة المباحث الجنائية بإجراء التحريات الجدية والمكثفة.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم الخامس -وهو مطلوب في عدة قضايا إرهابية وهارب من مملكة البحرين ومقيم بالعراق- يستغل أقربائه لتهريب مواد تستخدم في صناعة القنابل والمفرقعات للقيام بالأعمال الإرهابية في مملكة البحرين، وهم على علم بذلك ويساعدونه للقيام بأعمال التهريب.

وبناءً على تلك التحريات، أُوقف المتهمون وبتفتيش محل الخاص بالمتهم الثالث بناء على إذن النيابة العامة، تم ضبط العديد من الأغراض التي اشتبه في استخدامها في صناعة القنابل بالمحل، مثل الصواعق والهواتف النقالة والأدوات الكهربائية وشرائح للهاتف، وتم القبض على عدد منهم وفق الإجراءات القانونية وعرضهم على النيابة العامة.

واستندت النيابة العامة في التدليل على ثبوت التهم في حقهم إلى الأدلة القولية، ومنها شهود الإثبات واعترافات المتهمين والأدلة الفنية، فتم إحالة المتهمين جميعًا إلى المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، وقد تداولت القضية بجلسات المحكمة بحضور محامي المتهمين، ومكنتهم من الدفاع وإبداء الدفوع القانونية، ووفرت لهم جميع الضمانات القانونية، وقضت بحكمها سالف البيان.

ويحق للمتهمين الطعن على الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف في المواعيد المقررة قانونًا إذا قامت أسباب قانونية تحمله لذلك، كما يسمح النظام القضائي البحريني من بعد مرحلة الطعن أمام الاستئناف الطعن أمام محكمة التمييز، وهي من الضمانات القانونية المكفولة لأي متهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط