الفيفا يهدد بتجميد النشاط الكروي في مصر

الفيفا يهدد بتجميد النشاط الكروي في مصر

تم- أحمد صلاح الدين: هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بوقف النشاط الكروي في مصر، على خلفية الحكم القضائي الصادر بحل مجلس إدارة الاتحاد المصري، في مارس الماضي.

وأوضح اتحاد الكرة المصري في بيان صحافي عبر موقعه الرسمي، أن الاتحاد الدولي أخطره، اليوم الثلاثاء، بضرورة الالتزام بلوائح النظام الأساسي (للفيفا)، أو “سيتم رفع هذا الموضوع إلى أعلى سلطات الفيفا للنظر في العقوبة، وتشمل إيقاف الاتحاد المصري لكرة القدم”، بحسب ما جاء بالبيان الصحافي.

وناشد الاتحاد المصري كافة الأطراف المعنية بعدم إثارة موضوع (حل الاتحاد) لحين الفصل فيه، وذلك “حفاظاً على مسيرة المنتخبات الوطنية والأندية المصرية المشاركة في أنشطة الاتحادين الأفريقي، والدولي”.

كانت محكمة القضاء الإداري في مصر قد قضت بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، وذلك بناءً على الدعوى المقدمة من المرشحين السابقين بالانتخابات الأخيرة، هرماس رضوان، وماجدة الهلباوي، التي شككت في صحة إجراءات الانتخابات، وعليه قررت المحكمة بطلان الانتخابات، وما ترتب عليها من آثار.

وتنص المادة 13، و17 من لائحة النظام الأساسي للفيفا على أن “كل الاتحادات الوطنية يجب أن تقوم بإدارة شؤونها باستقلالية، وبدون تدخل من طرف ثالث”، كما تنص المادة 68 من لائحة النظام الأساسي للفيفا، على أن “اللجوء إلى المحاكم العادية محظور ما لم تنص عليه تحديداً لوائح الفيفا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط