الإمارات تدعو أوروبا لتبني موقف واضح بقضية الجزر الثلاث

الإمارات تدعو أوروبا لتبني موقف واضح بقضية الجزر الثلاث

تم – بروكسيل: دعت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات أمل القبيسي، البرلمان الأوروبي لتبني موقف واضح بشأن قضية الجزر الثلاث “طنب الصغرى، طنب الكبرى، وأبو موسى” المتنازع عليها مع إيران.

 

وشدد القبيسي خلال جلسة مشتركة مع أعضاء البرلمانين الإماراتي والأوروبي في العاصمة بروكسيل، على ضرورة الضغط على طهران لإنهاء قضية الجزر الثلاث المتنازع عليها عن طريق المفاوضات المباشرة وفق جدول زمني محدد، أو إحالة النزاع إلى محكمة العدل الدولية بهدف استتباب أمن واستقرار المنطقة، على حد قولها.

 

وأكدت على أهمية دعوة إيران إلى التوقف عن التدخلات في المنطقة العربية، واحترام سيادة دول الجوار، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، والالتزام بالمواثيق والمعاهدات الدولية.

 

وقامت القبيسي بزيارة للبرلمان الأوروبي في بروكسيل، والتقت خلالها رئيس البرلمان مارتن شولتز، ومنسقة الشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، وشاركت في جلسة برلمانية مشتركة مع أعضاء البرلمانين الإماراتي والأوروبي.

 

وتعد جزر “طنب الصغرى، طنب الكبرى، وأبو موسى” من الجزر الاستراتيجية التي تقع شرقي الخليج العربي، وتطالب الإمارات إيران بإنهاء احتلالها للجزر الثلاث

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط