#علماء_المسلمين تتهم #بغداد وواشنطن بإبادة المدنيين في #الفلوجة

#علماء_المسلمين تتهم #بغداد وواشنطن بإبادة المدنيين في #الفلوجة

تم – بغداد:اتهمت الأمانة العامة لهيئة علماء المسلمين بالعراق، القوات العراقية والأميركية بإبادة المدنيين في الفلوجة المحاصرة منذ عامين بسبب خضوعها لسيطرة تنظيم داعش المتطرف.

وأكدت الأمانة  في بيان لها الأربعاء، أن نحو 21 مدنيًا بينهم أطفال ونساء، قُتلوا وأصيبوا؛ جرّاء ضربات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، أمس الثلاثاء، على أحياء متفرقة من مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار.

وأضاف البيان، أن مدينة الفلوجة المنكوبة تعيش تحت وقع القصف الجوي والمدفعي اليومي الذي تنفذه القوّات الحكومية وقوّات التحالف الدولي، في ظل حصار خانق مفروض عليها منذ سنتين، حيث أدى ذلك إلى تفاقم الوضع الإنساني نتيجة النقص الحاد في الغذاء والدواء، وبلغ عدد الضحايا بحسب الإحصاءات الرسمية إلى سقوط 9344 قتيلًا وجريحًا معظمهم من النساء والأطفال.

وشدد على أن هذه الجرائم المرتكبة تدلل على السياسة المتبعة من قبل قوات التحالف بقيادة أميركا والقوات الحكومية في استهداف المدنيين وجعلهم مرمى لصواريخهم وقذائفهم، وإن قطعان هذه الجيوش وطائراتها لديها الضوء الأخضر في القتل خارج ساحات الاشتباك والمواجهة، فغالبية ضحاياها من المدنيين المحاصرين؛ الأمر الذي يفضح نمط الأخلاق المتبعة في هذه الحرب الشعواء على مدينة محاصرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط