قائدة ثانوية الريش حذرت من خطورة المظلة اتهامات لـ "التعليم" بالإهمال والتسبب بسقوط مظلة ثانوية الريش

<span class="entry-title-primary">قائدة ثانوية الريش حذرت من خطورة المظلة</span> <span class="entry-subtitle">اتهامات لـ "التعليم" بالإهمال والتسبب بسقوط مظلة ثانوية الريش</span>

تم – عسير:بيّن مقطع فيديو لحديث دار بين والد طالبة ثانوية الريش المتوفاة بمحافظة عسير وأحد أقاربه، عن اتهام “تعليم محافظة محايل عسير” بالتسبب في سقوط المظلة ووفاة الطالبة.

وقال قريب الطالبة في مقطع الفيديو، إن هناك إهمالاً وتسيباً، محملاً المسؤولية كاملة لإدارة تعليم محايل عسير.

وأضاف: نتطلع إلى نهضة البلد ولن ينهض البلد إلا برجالاته ولكن إذا كان هناك راع لا يسأل عن رعيته فهناك مصيبة وهناك إهمال”.

وأردف: بالأمس القريب انطلقت رؤية المملكة 2030 والسؤال هو: كيف تتحقق 2030؟  إنها لن تتحقق إلا بالمساءلة والعمل والاجتهاد.

وتابع: نسأل الله ألا يريكم مكروهاً، ونسأل الله أن تكون هذه البنت أمانة، ودمها في رقبة كل شخص عرف هذه القضية ولم يأخذ لها حقاً.

وقال والد الطالبة: مديرة المدرسة خاطبت مدير التعليم منذ أكثر من أربعة أشهر.

وأضاف: أخرجت البنات يختبرن تحت المظلة وهي تعرف أنها تالفة، وقد لوحظت طقطقة في المظلة فتمت طمأنة الطالبات بأن عليها “عصافير.

وكان محافظ محايل عسير محمد بن سعود المتحمي قد قام بزيارة الأسرة وتقديم عزاء أمير المنطقة.

ووجّه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمس، بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة محافظ محايل وعضوية مندوبين من الدفاع المدني والشرطة والتعليم للتحقيق في الحادثة، بحسب مصادر صحافية.

أكدت المصادر أن قائدة مدرسة ثانوية الريش للبنات “أمنة الحفظي” كانت قد حذرت إدارة تعليم محايل عسير من خطورة المظلة لعدم تركيبها بالشكل الصحيح، وخاطبت إدارة التعليم عدة مرات، موضحة لهم أن المظلة تشكل تهديداً لحياة الطالبات خلال موسم الأمطار.

وأضافت أن إدارة تعليم محايل عسير لم تتجاوب مع خطابات قائدة المدرسة التي رفضت تحمل مسؤولية سلامة المبنى حينما تم ترميمه قبل عامين، مبدية في ذلك الوقت ملاحظات تم التعامل مع بعضها وتجاهل البعض الآخر منها.

وكانت إدارة تعليم محايل عسير أعلنت أمس الثلاثاء، أن سبب سقوط مظلة الفناء الخارجية لمدرسة ثانوية الريش للبنات والتي نتج عنها مصرع طالبة وإصابة 20 أخريات هو تجمع مياه الأمطار، التي شهدتها المحافظة أول من أمس الإثنين، وما صاحبها من رياح شديدة.

يذكر أن إدارة تعليم محايل عسير كانت قد أعلنت من خلال حسابها على موقع “تويتر” أمس: ” تعليق الدراسة بثانوية الريش لمدة يومين اعتباراً من الأربعاء، بناء على توجيهات أمير المنطقة”.

2 تعليقات

  1. غير معروف

    حسبي الله ونعم الوكيل على كل متسبب ومتهاون بذالك

  2. إدارة التعليم أهملت الخطابات اللي وصلتها من المدرسه ويعتبر ذلك تقصير
    بس مديرة المدرسه تناقض نفسها كيف هي خاطبت انه في مشكله في المظلات وفي نفس الوقت توافق على اختبار الطالبات تحت هذه المظلات وهي عارفه انه هناك خطر قد يقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط