معلم يعتدي ضربًا على طالبين نام أحدهما بالفصل والآخر رفض إيقاظه

معلم يعتدي ضربًا على طالبين نام أحدهما بالفصل والآخر رفض إيقاظه

تم – جدة : بعد أن ضربهما معلم بمدرسة بن سعد الابتدائية على وجهيهما، إثر نوم أحدهما داخل الفصل ورفض الآخر إيقاظه من النوم بضربه، رفض طالبان شقيقان الذهاب إلى المدرسة اليوم الثلاثاء احتجاجًا على سلوك المعلم.
وتقدم ولي أمر طالبين بشكوى رسمية للإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة وشرطة محافظة جدة؛ مفادها قيام معلم بالتعدي على طالبين بالضرب على الوجه والتلفظ عليهما بألفاظ غير تربوية، عقب أنْ رفض أحدهما ضرب الطالب الآخر لإيقاظه من النوم أثناء نومه بالحصة.
وانتقد ولي أمر الطالبين فارس وعبدالله سعود السلمي؛ الأسلوب الذي لجأ له المعلم لمعاقبة الطالبين، وقال “إن في مدارسنا من يسيء لنفسه بشكل خاص وللتعليم بشكل عام بمثل هذه التجاوزات والتصرفات التي منعتْها وزارة التعليم”.
وأضاف السلمي “للمدرسة دور تربوي أرقى وأسمى من هذه التصرفات غير التربوية والأساليب العقيمة المنفرة للطلاب من المدرسة”، مشيرًا إلى أنه لا يُقر بعض التصرفات التي تصدر من أبنائنا الطلاب، وأن هناك إجراءات رسمية يتم اتخاذها في مثل هذه الحالات، وأكد أن أطفالًا في مثل هذا العمر يجب أن يتم التعامل معهم بالنصح والتوجيه والإرشاد بعيدًا عن الضرب، وخصوصًا على الوجه الذي نهت عنه الشريعة الإسلامية وهو ما حدث مع أبنائه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط