السعوديون يبدون غضبهم من تصريح #السكن_ليس_حق_للمواطن

السعوديون يبدون غضبهم من تصريح #السكن_ليس_حق_للمواطن

تم – متابعات : أبدى عدد كبير من المواطنين سخطهم من تصريحات عضو مجلس الشورى سعود الشمري اليوم الأربعاء، عبر وسم أطلقوه عبر “تويتر” يحمل عنوان #السكن_ليس_حق_للمواطن، بعد أن قال الشمري إن الدولة ليست ملزمة بتقديم سكن لكل مواطن، والحق في السكن ليس من الحقوق الدستورية بحسب ما نقلته صحيفة الحياة السعودية، واستدرك بأن ملكية المواطنين تحقق الاستقرار السياسي للدولة.
وأشار الشمري في تصريحه إلى أن نسبة تملك المواطنين للسكن تبلغ 47%، لافتًا إلى أن الرؤية الجديدة للمملكة أوضحت أن هدفها المحافظة على هذه النسبة ورفعها بمقدار لا يقل عن 5% خلال 2020.
وبلغ عدد المشاركات في الوسم على موقع “تويتر” أكثر من 64 ألف تغريدة تصدر بها الترند واحتل المركز الأول.
وقال نائب رئيس لجنة العلاقات العامة بغرفة جدة والكاتب الصحفي غسان بادكوك في تعليقه على التصريحات “لو جلس هذا المستفز على كرسي المواطن الذي لا يمتلك سكنًا لا على كرسي الشورى، لغير رأيه حتمًا”.
ويرى الأمير الدكتور خالد آل سعود وهو الأكاديمي في مجال الإدارة العامة أن تصريحات قلة من أعضاء مجلس الشورى مستفزة، ولا ترتقي أبدًا لاهتمامات ولاة الأمر بكل ما يكفل راحة المواطن، فيما جاءت معظم التغريدات ما بين ساخطة على التصريح وأخرى حملت طابع الطرافة بقول مغرديها “ما هو دور وزارة الإسكان إن كان السكن ليس حقا للمواطن؟ هل دورها مراقبة الأحوال الجوية؟”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط