للمرة الثانية خلال يومين .. إغلاق البيت الأبيض بسبب “حادث أمني”

للمرة الثانية خلال يومين .. إغلاق البيت الأبيض بسبب “حادث أمني”
A U.S. Secret Service counter-assault team member patrols after an apparent fence jumper attempted to enter the White House grounds in Washington, U.S. April 26, 2016. REUTERS/Jonathan Ernst

تم – متابعات : أكد مسؤول في جهاز أمن الرئاسة الأميركي اليوم الأربعاء، أن البيت الأبيض أُغلق للمرة الثانية في يومين بسبب حادث أمني.
وأوضح المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن “الجهاز يجمع المعلومات في شأن الحادث الذي وقع قرب سور البيت الأبيض، ولم يقع على الأرجح داخل المبنى الرئاسي”.
وأغلقت قوات الأمن شارع بنسلفانيا الواقع أمام البيت الأبيض ولافاييت بارك إلى الشمال، وتوقفت سيارات شرطة عدة أمام البيت الأبيض.
وكان جهاز أمن الرئاسة ألقى أمس القبض على رجل فر من حادث سطو، بعدما قفز فوق السور الغربي لمبنى أيزنهاور الإداري الذي يقع داخل مجمع البيت الأبيض.
وكان مسؤول في جهاز أمن الرئاسة قال في بيان أمس، إن رجلاً كان يفر من حادث سطو قفز فوق سور مبنى يقع إلى جوار البيت الأبيض قبل أن يلقى القبض عليه.
وقال المسؤول إن الحادث أدى إلى إغلاق البيت الأبيض لمدة 20 دقيقة. وأشار البيان إلى أن الرجل، الذي لم يكشف عن هويته، قفز فوق السور الغربي لمبنى أيزنهاور الإداري الذي يقع داخل مجمع البيت الأبيض إلى الغرب مباشرة من المبنى الرئاسي.
وأضاف أن حادث السطو وقع بالقرب من البيت الأبيض، والمرة السابقة التي قفز فيها شخص فوق سور البيت الأبيض كانت في الثاني من أبريل الجاري، وألقي القبض على ذلك الشخص على الفور ووجه إليه إتهام بالدخول في شكل غير مشروع.
وقبل ذلك تسلق رجل من كونيتكت التف بعلم أميركي السور الشمالي في يوم عيد الشكر في نوفمبر، وسرعان ما تم الإمساك به.
وفي العام 2014 شق رجل من قدامى المحاربين يحمل سكينًا طريقه إلى البيت الأبيض بعد أن تسلق السور، وكان ذلك واحدًا من أهم الاختراقات الأمنية أثناء إدارة الرئيس باراك أوباما ودفع أعضاء بالكونغرس إلى انتقاد جهاز أمن الرئاسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط