تحرير “ساحل حضرموت” من “القاعدة” والعثور على متفجرات بمنزل باحميد بـ#المكلا

تحرير “ساحل حضرموت” من “القاعدة” والعثور على متفجرات بمنزل باحميد بـ#المكلا

 

تم – عدن:أكدت السلطات الشرعية باليمن، أن قوات الجيش بالتعاون مع المقاومة تمكنت أخيرا من تحرير مناطق ساحل حضرموت كافة من عناصر تنظيم القاعدة، مشيرة إلى أن القوات الأمنية بالمحافظة عثرت على كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة داخل منزل محافظ حضرموت السابق الدكتور عادل محمد باحميد في منطقة فوه غرب مدينة المكلا.

وأوضح مدير أمن ساحل حضرموت العميد محمد سعيد الجريري في تصريح صحافي، أن منزل باحميد كان خلال الفترة الماية تحت سيطرة القاعدة التي استخدمته كمخزن للأسلحة والمتفجرات، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع هذه المفتجرات من قبل قوات خاصة وفريق هندسي متخصص من قوات التحالف العربي.

وأضاف أنشأت السلطات الأمنية غرفة عمليات للإبلاغ عن اي اختلالات امنية ومشبوهة بالمدينة المحررة، كما اننا نسعى خلال الايام المقبلة الى تطوير غرفة العلميات إلى مركز للمعلومات ليكون رافدا للجهاز الأمني في الدولة.

من جانبه كشف قائد المنطقة العسكرية الثانية بالجيش اليمني اللواء فرج سالمين البحسني في مؤتمر صحافي بالأمس، أن السلطات الأمنية فرضت حظر التجول بحضرموت بعد تحريرها كنوع من الاحتياطات الامنية تحسبًا لأي هجمات من قبل تنظيم القاعدة والانقلابيين، مقدمًا اعتذاره الشديد للإخوة المواطنين معتبراً تنفيذ حظر التجوال ضرورة أمنية ملحة في المرحلة الراهنة.

وتابع أن النصر الكبير الذي تحقق بالمكلا شاركت فيها القوات الوطنية الموالية للشرعية والمقاومة الشعبية وكذلك أهالي حضرموت من حضر وبدو، لافتًا إلى أن الشهداء والجرحى الذين اصيبوا في معركة تحرير المكلا  كانوا ضريبة لهذا الانتصار العظيم.

واكد أن وراء كل انتصار عظماء ووراء هذا النصر قادة عظماء على رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي حوّل مجرى التاريخ بالنسبة لليمن والعالم العربي والإسلامي بحزمه وعزمه ورفع شأن الأمة العربية والإسلامية وفي لحظات مصيرية تدخّل لينقذ اليمن بما كان أن يلحق به من ضرر هائل.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط