حبس أحد إرهابيي “القاعدة” 12 عامًا خطط لتفجير مراكز أمنية في #شرورة

حبس أحد إرهابيي “القاعدة” 12 عامًا خطط لتفجير مراكز أمنية في #شرورة

 

تم ـ متابعات: حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة، بسجن إرهابي، 12 عامًا، بتهمة الانضمام لتنظيم “القاعدة” المتطرف في اليمن، وتستره على ما خطط له التنظيم من استهداف لمراكز أمنية في محافظة شرورة، جنوب المملكة.

يذكر أنَّه أصدر ناظر القضية حكمه الابتدائي، اليوم على المدعى عليه (سعودي الجنسية)، بثبوت افتئاته على ولي الأمر، والخروج عن طاعته بالسفر إلى مواطن الفتنة، والقتال في اليمن، بغية الانضمام لتنظيم “القاعدة” الإرهابي باليمن، وسفره إلى هناك، وانضمامه إلى تنظيم القاعدة الإرهابي وإقامته في مضافات التنظيم، وتدربه في معسكراته على الأسلحة النارية وتفخيخ السيارات والعبوات الناسفة وطرق التخفي عن الأجهزة الأمنية.

ودان القاضي المدعى عليه بالتستر على ما عرضه عليه أحد أعضاء تنظيم “القاعدة” في اليمن، من العودة لمحافظة شرورة للقيام بعملية إرهابية فيها, وكذلك علمه من بعض أعضاء التنظيم أثناء وجوده في اليمن، من عزم التنظيم على استهداف مركز حرس الحدود التابع لقطاع شرورة، وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عن ذلك في حينه.

وأدين المحكوم، بالشروع في القيام بعملية انتحارية داخل الأراضي اليمنية لصالح تنظيم “القاعدة” الإرهابي بواسطة سيارة مفخخة, ومبايعته زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي، وتواصله عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع بعض أعضاء تنظيم “القاعدة”.

وعزر القاضي المدان بالسجن مدة 12 عامًا تبدأ من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر مدة 12 عامًا، تبدأ بعد اكتساب الحكم القطعية وخروجه من السجن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط