الحوثي يمنح حق الاستثمار بحديقة يمنية لشركة سياحية إيرانية

الحوثي يمنح حق الاستثمار بحديقة يمنية لشركة سياحية إيرانية
Optimised by Bayyraq.com

 

 

تم – صنعاء: كشفت مصادر داخل المقاومة الشعبية في العاصمة اليمنية صنعاء، أن زعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي، أقدم بقرار اتخذته ما تسمى اللجنة الثورية العليا، بالسطو على أكبر عقار تابع للجيش داخل العاصمة، وهو معسكر الفرقة الأولى مدرعات.

 

وأكدت المصادر أن الحوثي قام بمنح حق امتياز واستثمار حديقة لشركة سياحية إيرانية لم يتم الإفصاح عن اسمها، ولكن المعلومات تشير إلى أنها مملوكة لأحد أقارب المرشد الأعلى علي خامنئي.

 

وأشارت إلى أن رئيس اللجنة، محمد علي الحوثي أصدر قرارا بتشكيل فريق عمل من الجهات ذات العلاقة، لتنفيذ التوجيهات الخاصة باستلام الموقع، الكائن في قلب العاصمة، وتحويله إلى حديقة عامة، أطلق عليها “حديقة 21 سبتمبر”.

 

كان الرئيس عبدربه منصور هادي، أصدر في 10 أبريل 2013، قرارات جمهورية بتوزيع المناطق العسكرية في اليمن، ودمج الألوية التابعة للفرقة الأولى مدرع فيها.

 

وقضى أحد تلك القرارات بتحويل مقر الفرقة الأولى مدرع في العاصمة صنعاء إلى حديقة عامة باسم “حديقة 21 مارس 2011″، وهو تاريخ إعلان قائد الفرقة الأولى مدرعات، آنذاك، الفريق علي محسن الأحمر، تأييده لثورة الشباب خلال الانتفاضة التي أطاحت بحكم علي عبدالله صالح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط