أمانة جدة: بطاقة صحية شرط بيع الأسر المنتجة مواد غذائية

أمانة جدة: بطاقة صحية شرط بيع الأسر المنتجة مواد غذائية

 

تم – جدة: قال مدير العلاقات بأمانة جدة سامي الغامدي إن الحصول على شهادة صحية شرط عمل الأسر المنتجة في إعداد وبيع المواد الغذائية، ويتم منح هذه الشهادة عقب استخراج ترخيص بمزاولة العمل بإعداد الأطعمة والمواد الغذائية.

 

وأشار الغامدي في تصريحات صحافية إلى أن المرأة العاملة من منزلها يمكنها الحصول على هذه الشهادة بالتقدم إلى القسم النسائي بالأمانة بطلب خاص.

 

وأوضح أن “المرأة العاملة في إعداد الأغذية يمكنها الحصول على الشهادة الصحية بعد حصولها على الترخيص من قبل إدارة الرقابة النسائية، وذلك بملء نموذج مجاني موحد، ويمكن الاطلاع عليه على رابط موقع الأمانة بالإنترنت، ويشترط على كل من يعمل بمزاولة نشاط البيع أو الإنتاج للغذاء الحصول على البطاقة الصحية اللازمة وإظهارها للمشتري، وتستمر صلاحيتها لعام”.

 

وبين أن “الأسر المنتجة المنتشرة بالمملكة تعمل بناء على تعميم وزارة الشؤون البلدية والقروية الصادر بتاريخ 8 / 11 / 1433 والذي أعد بهدف تنظيم إصدار تراخيص هذه الأسر، وهو يجيز لها تقديم الخدمات بنظام العمل من المنزل.

 

وأكد الغامدي إعداد وثيقة لتحدد الآليات والمستندات المطلوبة للترخيص.

 

ولفت إلى أن هذا التنظيم أوجد فرص عمل لأفراد الأسرة القادرة على العمل والإنتاج بهدف تحسين وضعها الاقتصادي، والمشاركة في التنمية الوطنية.

 

وقال إنه: يجب على العاملين بقطاع الأسر المنتجة الالتحاق بدورة تثقيفية عن سلامة الغذاء ومدتها 3 أيام وقيمة الدورة 500 ريال للفرد الواحد، وهي شرط للحصول على البطاقة الصحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط