“مدني الباحة” يغلق عقبة ذي منعا احترازيًا بسبب الأمطار

“مدني الباحة” يغلق عقبة ذي منعا احترازيًا بسبب الأمطار

تم – الباحة : أجبرت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مناطق الباحة، الدفاع المدني على إغلاق عقبة ذي منعا مساء اليوم الخميس احترازيًا، حيث شملت الأمطار “القرى بيده نخال المندق دوس برحرح بني حسن قرن ضبي كرا الباحة بني ظبيان بني فروة الجوة بني عدوان العقيق بني سار نيرا”، وسالت على إثرها أودية “بيدة معشوقة نخال المخاضة شعب عامر القدحة القرنطة مشنية الشرق كرا الحشرج هوران برحرح تربة”.
وأنقذت فرق الدفاع المدني بالمنطقة، ثلاثة أشخاص احتجزوا في مركبتين لموقعين متفرقين، الأولى بها مواطن والثانية بها وافدان، وجميعهم تم إخراجهم بصحة جيدة.
وأكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالباحة العقيد جمعان بن دايس، أن الاحتجازات التي تزامنت مع هطول الأمطار، عبارة عن حالتين الأولى في وادي الحشرج، مواطن داخل مركبة وتم إخراجه وهو بصحة جيدة، والثانية دينا بها شخصان وافدان في وادي المخاضة بنخال تم إخراجهما وهما بصحة جيدة، مؤكدًا أنه تم إغلاق عقبة ذي منعا احترازيًا.
وأضاف العقيد الغامدي أن السيول المنقولة بوادي هوران أثرت على أعمدة الكهرباء وكذلك الطرق الترابية، وعليه تم تمرير المعلومة للجهات ذات العلاقة، مناشدًا المواطنين والمقيمين بالابتعاد عن مجاري الأودية، والاستماع إلى تحذيرات وتنبيهات دوريات السلامة المنتشرة في مداخل الأودية والعقاب وعدم المجازفة بعبور الأودية والسيول أثناء جريانها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط